رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرطوبة تصل 85%.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الثلاثاء القادم

نشر
الطقس
الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس غدًا الخميس وحتى يوم الثلاثاء القادم 11 يوليو. حيث يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة الأنجاء. 

 

وتحذر هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، من التعرض المباشر لأشعة الشمس، إذ يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، كما أن ارتفاع نسب الرطوبة نهارًا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (2:3) درجة مئوية. 

حالة الطقس غدًا الخميس 6 يوليو 2023 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية الطقس غدًا الخميس كالتالي: 

 حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلًا على كافة الأنجاء. 

 كما تظهر شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

 

وتنشط الرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

 

حالة الطقس من السبت إلى الثلاثاء 

ومن المتوقع أن تكون حالة الطقس من السبت 8 يوليو إلى الثلاثاء 11 يوليو 2023 كالتالي: 

تنشط الرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

 

تنشط الرياح على شواطئ (شمال الدلتا - الإسكندرية - العلمين - مطروح) المطلة على البحر المتوسط ما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح  من (2:3). 

 

ارتفاع نسب الرطوبة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية على ارتفاع في نسب الرطوبة والتي تسجل 75 %، منا يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة . 
 

وقيما يخص نسبة الرطوبة المتوقعة خلال الأيام القادمة ذكر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية:

- القاهرة والوجه البحري ليلا من 75 إلى 80% ونهارا من 35 إلى 45%.

- السواحل الشمالية ليلا من 80 إلى 85% ونهارا من 50 إلى 55%.

- سيناء ليلا من 60 إلى 65% ونهارا من 25 إلى 30%.

- شمال ووسط الصعيد ليلا من 55 إلى 65% ونهارا من 20 إلى 25%.

- جنوب الصعيد ليلا من 30 إلى 35% ونهارا من 15 إلى 20%.


درجات الحرارة، غدا الخميس

 

القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى  28 درجة.

 

في سياق آخر، تصل الكرة الأرضية غدا الخميس، إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس "الأوج" هذا العام في الساعة الثامنة و6 دقائق مساء بتوقيت جرينتش، وذلك بعد حوالي أسبوعين من حدوث الانقلاب الصيفي.

 

عاجل