رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رطوبة وحرارة عالية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

طقس معتدل الحرارة حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد توقعته هيئة الأرصاد الجوية على كافة أنحاء البلاد اليوم الثلاثاء، على أن يسود البلاد طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل ليلا على جميع الأنحاء.

هيئة الأرصاد توقعت في بيان لها أن يشهد اليوم نشاطًا ملحوظًا للرياح على بعض المناطق، وشبورة مائية خفيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مع وجود ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا منا يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل تتراوح ما بين 2: 3 درجة. 



أما عن درجات الحرارة بعدد من المحافظات اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.


نصائح الأرصاد الجوية

نصحت الأرصاد الجوية المواطنين في بيان عن أحوال الطقس للهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بتوخى الحذر عند القيادة والتزام السرعات المقررة، وتشغيل المصابيح الأمامية والمساحات عند القيادة خلال ساعات الصباح الأولى، نظرًا لانخفاض الرؤية على بعض الطرق بسبب انتشار الشبورة، حرصًا على سلامة المارة والركاب.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع والرياح السطحية شمالية غربية. 

نسبة الرطوبة المتوقعة الأيام القادمة

القاهرة والوجه البحري ليلا من 75 إلى 80% ونهارا من 35 إلى 45%.

السواحل الشمالية ليلا من 80 إلى 85% ونهارا من 50 إلى 55%.

سيناء ليلا من 60 إلى 65% ونهارا من 25 إلى 30%.

شمال ووسط الصعيد ليلا من 55 إلى 65% ونهارا من 20 إلى 25%.

جنوب الصعيد ليلا من 30 إلى 35% ونهارا من 15 إلى 20%.
 

عاجل