رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ أكثر من 22 ألف مشروع بالدقهلية بتكلفة تتجاوز 2 مليار جنيه

نشر
محافظ الدقهلية أيمن
محافظ الدقهلية أيمن مختار

أعلن محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، أن القيمة الإجمالية لقروض المشروعات الممنوحة من برنامج "مشروعك" تجاوزت 2 مليار و800 مليون جنيه لتمويل الشباب وأصحاب المشروعات بجميع مراكز وقرى المحافظة، وذلك حتى 30 يونيو الماضي.

22 ألف مشروع إنتاجي وخدمي واستثماري

أضاف مختار في بيان اليوم الإثنين، أن المشروعات التي تم تنفيذها في إطار برنامج مشروعك بلغت ما يزيد على 22 ألف مشروع إنتاجي وخدمي واستثماري وفرت ما يقرب من 94 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة. 


وأشار المحافظ إلى أن الدقهلية صارت بهذا الحجم من القروض والمشروعات ومستوى الأداء ضمن المحافظات المتميزة في تنفيذ هذا البرنامج على مستوى الجمهورية؛ إذ تحتل المركز الثالث على مستوى المحافظات في حجم الإقراض والمشروعات، وفقا لتقرير وزارة التنمية المحلية. 


وأكد مختار على سعي أجهزة المحافظة الدائم لتوفير رؤوس الأموال اللازمة لفتح آفاق جديدة لمختلف المشروعات وإتاحة فرص عمل للراغبين في مختلف قطاعات الإنتاج.

ووجه محافظ الدقهلية مسئولي "مشروعك" بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة وتيسير كافة الإجراءات بما لا يهدر موارد الدولة وتنويع المشروعات لتلبي حاجة السوق من المنتجات المختلفة وتعظيم الاستفادة من الأموال الممنوحة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.

توريد محصول القمح في الدقهلية 

قال المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية في الدقهلية السيد محمد دايرة، إنه تم توريد 342 ألفا و492 طنا و20 كيلوجراما من القمح لمواقع التخزين بأنحاء محافظة الدقهلية حتى الآن، وسط تدابير احترازية.

وأضاف المشرف العام على مديرية التموين في الدقهلية - في بيان اليوم الأحد - أن من الأقماح الموردة 13 ألفا و248 طنا مخصصة للإكثار (التقاوي)، بالإضافة إلى 36 ألفا و232 طنا و412 كيلوجراما كميات قمح وردت لمواقع تخزين خارج المحافظة بتصريح من المديرية.

 

وأوضح المشرف العام على مديرية التموين في محافظة الدقهلية أنه تم ضبط 1451 طنا من الأقماح دون تصريح وتم التحفظ عليها وتوريدها بصوامع وشون تابعة للمحافظة، مؤكدا انتظام عملية التوريد في المواقع التخزينية بالمحافظة وأن اللجان مستمرة في عملها بكل موقع تخزيني. 

عاجل