رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يستقبل بعثة المنتخب الأولمبي بمطار القاهرة

نشر
 المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

استقبل أشرف صبحي وزير الرياضة، بمطار القاهرة الدولي بعثة المنتخب الأولمبي، القادمة من الدار البيضاء بعد حصد المركز الثاني بـبطولة الأمم الإفريقية

ووصلت بعثة المنتخب الأولمبي، قبل قليل إلى مطار القاهرة الدولي، حيث تم استقبال البعثة في مبنى الركاب رقم 3 بالمطار،  فور وصولها على متن رحلة مصر للطيران رقم 862 القادمة من مطار كازابلانكا، وسط تسهيلات خاصة بوصولهم. 

وخسر المنتخب الأولمبي أمام المغرب في نهائي الأمم الأفريقية بهدفين مقابل هدف ، بعد مباراة ماراثونية قدمها نجوم المنتخب رغم اللعب منقوص العدد من الدقائق الأولى لها .

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ( كاف) عن التشكيل الأفضل في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، والذي شهد تواجد 4 لاعبين من المنتخب الأوليمبي.

وضم تشكيل الكاف الأفضل كلا من :حمزة علاء في مركز حراسة المرمى؛ أفضل حارس مرمى في البطولة، وحسام عبد المجيد في خط الدفاع ، وإبراهيم عادل ؛ أفصل لاعب في البطولة، وفي خط الهجوم ، أسامة فيصل.

وصعد المنتخب الأولمبي إلى أولمبياد باريس 2024، بعد وصوله للمباراة النهائية أمام المغرب.
 

رباعي المنتخب الأولمبي في التشكيل الأفضل لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  عن التشكيل الأفضل في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة والتي حصد لقبها المنتخب المغربي.

وتوج المنتخب المغربي بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة على حساب المنتخب المصري بعدما فاز على الفراعنة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت في نهائي البطولة.

 

واختار كاف رباعي منتخب مصر الأولمبي، إبراهيم عادل وأسامة فيصل وحسام عبد المجيد وحارس المرمى حمزة علاء، في التشكيل الأفضل في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

وحصل حمزة علاء حارس مرمى منتخب مصر الأولمبي على جائزة أفضل حارس، في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي نال فيه إبراهيم عادل جائزة أفضل لاعب في البطولة، بعدما قدم أداءً مميزًا قاد به منتخب مصر الأولمبي إلى المباراة النهائية.

 

تفاصيل مباراة مصر والمغرب

وخسر المنتخب الأولمبي المصري-حامل لقب النسخة الماضية- نهائي بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة بالهزيمة 2/1 أمام نظيره المغربي.

وانتهى الوقت الأصلي لمباراة المنتخب الأولمبي ونظيره المغربي بالتعادل الإيجابي 1/1 في نهائي بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، ولجأ الفريقان لوقت إضافي لمدة 30 دقيقة على شوطين.

 

في الأشواط الإضافية نجح المنتخب المغربي في قلب الطاولة على نظيره المصري وإحراز هدف الفوز والتتويج بلقب البطولة.

وحاول المنتخب المصري قبل نهاية المباراة إحراز هدف التعادل، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المغربي وتتويجه باللقب.

 

عاجل