رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمم إفريقيا تحت 23 سنة.. حمزة علاء أفضل حارس وإبراهيم عادل نجم البطولة

نشر
المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

وقع اختيار اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة على حمزة علاء حارس مرمى المنتخب الأولمبي كأفضل حارس مرمى في البطولة، كما حصد إبراهيم عادل على لقب رجل البطولة، بينما حصل الزلزولي لاعب المنتخب الأولمبي المغربي على لقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف.

وخسر منتخب مصر الأوليمبي لقب بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، بعد الهزيمة أمام منتخب المغرب، بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم /السبت/ على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله.
بدأ المنتخب الأوليمبي اللقاء بتشكيل مكون من: حمزة علاء في حراسة المرمي ،وامامه الرباعي الدفاعي ، أحمد عيد - حسام عبد المجيد - محمد طارق - حاتم سكر، محمود صابر - أحمد نبيل - محمد شحاتة - أحمد عاطف "قطة"ـ إبراهيم عادل بوسط الملعب، وأسامة فيصل في الهجوم.
وقدم المنتخب المصري أداء بطوليا على مدار الشوطين الأول والثاني، والوقتين الإضافيين الأول والثاني، على الرغم من لعب المنتخب منقوصا منذ الدقيقة 16 بعد طرد اللاعب محمود صابر.
ونجح المنتخب المصري في التقدم بالهدف الأول في الدقيقة العاشرة عن طريق محمود صابر بتسديدة قوية وعالمية من خارج منطقة الجزاء، وأدرك منتخب المغرب التعادل في الدقيقة 37 عن طريق يانيس بقراوي؛ لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
وانحصر الأداء في الشوط الثاني بوسط الملعب، ولعب المنتخب المصري بحذر دفاعي خاصة وأنه يلعب منقوصا منذ الدقيقة 16، وكاد منتخب مصر أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 82 عن طريق تسديدة قوية من محمود رويدي مرت أعلى قائم المغرب، وأنقذ حمزة علاء حارس المنتخب المصري هدفا محققا بعد أن تصدي لتسديدة من الوزاني مهاجم المغرب في الدقيقة 90؛ لينتهي الشوط الثاني واللقاء بالتعادل الإيجابي ويتم اللجوء لوقتين إضافيين.
وفي الوقت الإضافي الأول، ضغط منتخب المغرب خاصة وأنه يلعب كامل العدد، عكس المنتخب المصري الذي تأثر بالطرد المبكر، وقدم مباراة كبيرة لكن تأثر الجانب البدني عند اللاعبين بسبب المجهود الكبير المبذول، ومع نهاية الشوط الإضافي الأول احتسب الحكم الكيني مخالفة للمنتخب المغربي على حدود منطقة جزاء المنتخب المصري؛ لينجح اللاعب أسامة تارجالين في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة لم يستطيع حمزة علاء في التصدي لها.
وحاول منتخب مصر في الشوط الإضافي الثاني التعويض وسيطر على مجرياته، لكن لم يسعفه الوقت؛ ليتوج المنتخب المغربي بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.
وكان المنتخب المصري ضمن التأهل لأولمبياد باريس بعد الفوز على منتخب غينيا بهدف نظيف في الدور نصف النهائي، في المقابل صعد المنتخب المغربي، بعد الفوز على منتخب مالي بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (2-2)، كما تأهل منتخب مالي للأولمبياد بعد أن حصد المركز الثالث بالفوز على غينيا بركلات الترجيح، بينما يخوض المنتخب الغيني الملحق أمام رابع آسيا لتحديد المتأهل للأولمبياد.

عاجل