رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوات الأوكرانية تتقدم باتجاه باخموت والروس يقعون في الفخاخ

نشر
الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

واصلت القوات الأوكرانية التقدم باتجاه منطقة باخموت، بينما يقع الجيش الروسي في الفخاخ في بعض الأماكن وذلك حسب قائد القوات البرية الأوكرانية، العقيد أولكسندر سيرسكي.

وقال سيرسكي -في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - "في اتجاه باخموت، نحقق النجاح، القوات الأوكرانية مستمرة في التقدم والعدو محاصر في بعض الأماكن".

كما عرض سيرسكي شريط فيديو لـ "العمل الممتاز لمجموعة" بريفيد "(الشبح) التابعة للواء الرئاسي المنفصل.

كانت حكومة كييف قد أعلنت الأسبوع الماضي أن القوات الأوكرانية حققت مكاسب جديدة في المنطقة المحيطة بمدينة باخموت. وكتبت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني "استولت وحداتنا على أكثر من 10 مواقع في شمال وجنوب باخموت وطهرت منطقة غابات بالقرب من إيفانيفسك".

زيلينسكي يعين قائدا جديدا للحرس الوطني الأوكراني

بدوره، عين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأحد، الضابط أولكسندر بيفنينكو، قائدا جديدا للحرس الوطني الأوكراني ضمن القوات الأوكرانية.

وقال زيلينسكي - في تصريحات له لدى عودته من تركيا، نقلتها وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية - "من بيننا الآن بطل القوات الأوكرانية أولكسندر بيفنينكو، جندي قوي في الحرس الوطني، ضابط مقاتل، تميز في المعارك ضد المحتلين الروس، لا سيما في معارك باخموت. لقد عينت بطل أوكرانيا أولكسندر بيفنينكو بصفته قائدا للحرس الوطني الأوكراني".

أوكرانيا: مقتل 234 ألفا و40 جنديا روسيا

في سياق متصل، أعلنت قيادة الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 234 ألفا و40 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة لـ الجيش الأوكراني، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 4 آلاف و78 دبابة و7 آلاف و964 من المركبات المدرعة و4 آلاف و366 من النظم المدفعية و668 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و413 من أنظمة الدفاع الجوي و315 طائرة مقاتلة و309 مروحيات و18 سفينة حربية، فضلا عن 6 آلاف و929 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 628 من المعدات الخاصة و3 آلاف و685 طائرة مسيرة وإسقاط 1271 من صواريخ كروز".

 

 


 

عاجل