رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الأوكراني: مقتل 234 ألفا و40 جنديا روسيا منذ بدء العملية العسكرية

نشر
الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 234 ألفا و40 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة لـ الجيش الأوكراني، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 4 آلاف و78 دبابة و7 آلاف و964 من المركبات المدرعة و4 آلاف و366 من النظم المدفعية و668 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و413 من أنظمة الدفاع الجوي و315 طائرة مقاتلة و309 مروحيات و18 سفينة حربية، فضلا عن 6 آلاف و929 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 628 من المعدات الخاصة و3 آلاف و685 طائرة مسيرة وإسقاط 1271 من صواريخ كروز".

الرد الروسي

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، مقتل 800 عسكري أوكراني في محاور مختلفة للقتال، مشيرة إلى إحباط 12 هجوما لقوات كييف على محاور دونيتسك وكرسلمان وسبتوفا.

وقالت الوزارة، في بيان لها أوردته قناة "روسيا اليوم"، "إن القوات الروسية نجحت في تصفية ثلاث مجموعات تخريب واستطلاع تابعة لـ الجيش الأوكراني وإحباط محاولتين أوكرانيتين لإجراء استطلاع على محور زاباروجيا، وتم تدمير نحو 130 موقع تمركز لقوات كييف و8 مستودعات ذخيرة ووقود، بالإضافة إلى مخزن صواريخ هايمرز".

بايدن يعتزم دعم أوكرانيا بالذخائر العنقودية

في سياق آخر، كشف مسؤولون أمريكيون أن الرئيس بايدن سيعلن عن حزمة مساعدات جديدة لـ أوكرانيا تتضمن ذخائر عنقودية.

يأتي ذلك في ظل ترقب لما ستتمخض عنه زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم إلى تركيا، في إطار حشد المواقف لدعم انضمام بلاده إلى حلف الناتو ودفع الدول الأعضاء إلى اتخاذ خطوات ملموسة في قمة الناتو الأسبوع المقبل.

من جانبه أعلن  المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن روسيا ستتابع "عن كثب" المحادثات بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في تركيا، مضيفاً أنه سيكون من "الممتع" معرفة عما كان يدور الحديث بينهما.

واستبعد بيسكوف إمكانية عقد لقاء بين أردوغان والرئيس فلاديمير بوتين، قائلاً "على المدى المنظور لا نستبعد عقد مثل هذه الاتصالات".

عاجل