رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قناة السويس: شركة أنتيبوليوشن إيجبت تضيف خدمات جديدة للسفن العابرة.. صور

نشر
شركة أنتيبوليوشن
شركة أنتيبوليوشن إيجبت

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، قدرة وكفاءة شركة أنتيبوليوشن إيجبت في إنشاء منظومة إعادة تدوير المخلفات الصلبة والسائلة من السفن العابرة للقناة الجاري تشغيلها من الشركة.

 شركة أنتيبوليوشن إيجبت

وأكد ربيع، أن منظومة إعادة تدوير المخلفات الصلبة والسائلة من السفن العابرة للقناة الجاري تشغيلها من شركة أنتيبوليوشن إيجبت خلال الفترة المقبلة ستكون هي التكنولوجيا الأحدث عالميًا في مجال جمع وإدارة المخلفات البحرية.

جاء ذلك، خلال جولة رئيس قناة السويس التفقدية لمصنع شركة أنتيبوليوشن العالمية لإعادة تدوير المخلفات الصلبة والسائلة باليونان، يرافقه السفير عمر عامر، السفير المصري باليونان، وذلك على هامش حضور المؤتمر البحري العربي اليوناني الأول.

شركة أنتيبوليوشن إيجبت

تطلعات الفريق أسامة ربيع بشأن شركة أنتيبوليوشن إيجبت

وأعرب ربيع، خلال الجولة، عن تطلعه إلى أن تصبح شركة أنتيبوليوشن إيجبت، الجاري إنشاؤها، المنصة المستقبلية الواعدة لتقديم خدمات إعادة تدوير المخلفات البحرية للسفن العابرة للقناة، وفق التكنولوجيا الأحدث عالميًا، وتجسيدًا للنموذج المستدام الذي يتوافق مع جهود توطين الصناعات والأنشطة الصديقة للبيئة ضمن استراتيجية الهيئة للإعلان عن قناة السويس "القناة الخضراء".

شركة أنتيبوليوشن إيجبت

جولة رئيس قناة السويس في شركة أنتيبوليوشن

وشملت الجولة التفقدية لرئيس قناة السويس منشآت إعادة تدوير المخلفات والمعامل بمصنع  أنتيبوليوشن، ورافق ربيع خلال الجولة كل من فيرون فاسيلياديس، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات V اليونانية، وإيريك آدم، الشريك في شركة أنتيبوليوشن إيچبت.

وخلال الجولة، استمع رئيس قناة السويس إلى شرح تفصيلي عن مراحل عملية إعادة تدوير المخلفات البحرية، التي تتم وفقًا للمعايير والمواصفات العالمية واشتراطات الجودة والسلامة البيئية.

وعقب انتهاء الجولة، ناقش ربيع مستجدات الخطوات الإدارية التنفيذية لإنشاء شركة أنتيبوليوشن إيجبت، ونتائج اجتماعات لجنة العمل المشتركة للانتهاء من الدراسات اللازمة، لبدء العمل بالشركة على أساس علمي وصحيح.

شركة أنتيبوليوشن إيجبت

تخصص شركة أنتيبوليوشن إيجبت

يذكر أن شركة أنتيبوليوشن إيجبت هي شركة مساهمة مصرية بالشراكة بين هيئة قناة السويس ممثلة في كل من شركة القناة للحبال وشركة ترسانة السويس البحرية (من الشركات التابعة للهيئة)، وشركة أنتيبوليوشن اليونانية وإيريك آدم رجل الأعمال المصري اليوناني، لإضافة خدمة جديدة وهى جمع المخلفات البحرية الصلبة والسائلة، وإعادة تدويرها ضمن الخدمات اللوجيستية المقدمة للسفن العابرة للقناة وفقا لأحدث المعايير البيئية الدولية.