رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة قناة السويس تستضيف الاجتماع التحضيري لتحالف الجامعات

نشر
الاجتماع التحضيري
الاجتماع التحضيري لتحالف الجامعات

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن فكرة تحالف الجامعات بإقليم القناة وسيناء، والذي يضم 13 جامعة مصرية، وجاءت في إطار تعزيز التواصل وبناء الشراكات الاستراتيجية بين الجامعات ورواد الصناعة في إقليم القناة وسيناء، والعمل على التبادل المستدام للخبرات والمعرفة، وتطوير مشاريع مشتركة تسهم في تعزيز الابتكار التكنولوجي والنمو الاقتصادي.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة قناة السويس لرؤساء الجامعات المشاركة في التحالف، خلال انعقاد الاجتماع التحضيري لتفعيل البروتوكول المقرر توقيعه يوم الأحد 18 يونيو الحالي على هامش استضافة جامعة قناة السويس للمجلس الأعلى للجامعات بحضور ورعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

وأشار رئيس جامعة قناة السويس إلى أن التحالف يضم 13 جامعة هي قناة السويس والإسماعيلية الأهلية وبورسعيد وبورسعيد الأهلية وشرق بورسعيد التكنولوجية، والسويس والزقازيق، والزقازيق الأهلية والملك سلمان الدولية والعريش وسيناء والجلالة والصالحية، كما يضم 156 كلية و1778 برنامجا دراسيا، و13834 عضوا لهيئة التدريس و279241 طالبا وطالبة و19 مستشفى و130 مركزا بحثيا.

واستعرض الاجتماع بعض جوانب التعاون المشترك بين تحالف الجامعات والذى يشمل الخدمات الطبية والبحث العلمي والتعليم وخدمة المجتمع والتحول الرقمي والمراكز البحثية.

رئيس جامعة قناة السويس: عملية تطوير وتحديث الجامعة تسير بخطى سريعة

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إنه مع بداية العام الدراسي الجديد سيتم افتتاح مبنى كلية الحاسبات والمعلومات الجديد كما سينتقل طلاب كلية الألسن مع بداية الفصل الدراسي الثاني إلى المبنى الجديد المخصص لهم، لافتًا إلى أن عملية التطوير والتحديث داخل الجامعة تسير بخطى سريعة نحو الانتهاء من كافة المباني؛ سعيًا إلى تقديم خدمات تعليمية أفضل للطلاب، تتواكب مع التقدم العلمي والتكنولوجي العالمي.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها رئيس جامعة قناة السويس؛ لتفقد مباني كلية الألسن والحاسبات والمعلومات والتوسعات التي تتم داخل مبنى معهد تكنولوجيا المعلومات، ورافقه خلالها خالد سويلم أمين عام الجامعة والمهندس عادل ألبير أمين عام الجامعة المساعد، والمهندسة هبة إمام مدير عام الإدارة العامة للشئون الهندسية. 

وقام الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بتفقد مبنى كلية الحاسبات والمعلومات، والذي يمتد على مساحة إجمالية 1600 م2، ويتكون من أربعة طوابق، وبه مدخل رئيسي، ومدخل خلفي، و4 مخارج للطوارئ، بالإضافة إلى مركز للمعلومات و9 قاعات دراسية و5 معامل ومخازن ومكاتب إدارية و6 غرف كنترول.