رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صرف 75 مليون رغيف خبز مدعم خلال يونيو في الأقصر

نشر
خبز
خبز

قال وكيل وزارة التموين بـ الأقصر الدكتور تامر صلاح، إن المديرية قامت، خلال يونيو الماضي، بصرف 75 مليون رغيف خبز بلدي مدعم بالبطاقات التموينية للمستفيدين بمعدل صرف يومي 2,5 مليون رغيف، من خلال 305 مخابز بلدي مدعم، وصرف كمية قدرها 4237 طن دقيق مدعم من مستودعات الدقيق بموجب البطاقات التموينية للمستفيدين من خلال 569 مستودع دقيق خلال هذا الشهر.

57 مليون جنيه 

وأشار وكيل وزارة التموين بالأقصر - في تصريح صحفي اليوم الأربعاء - إلى أنه جرى خلال شهر يونيو، صرف مقررات تموينية من سلع بالإضافة إلى منحة الدعم الإضافي، بمبلغ 57 مليون جنيه بنسبة 98 %، بموجب البطاقات التموينية.

كما جرى صرف سلع حرة من المنافذ التموينية بمبلغ 592 ألف جنيه فارق نقاط الخبز لـ 30 ألفا و485 بطاقة تموينية، قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم من الشهر الماضي.

وحلقت في سماء الأقصر، الخميس 29 يونيو ، 28 رحلة بالون طائر، تحمل على متنها 470 سائحا من جنسيات مختلف أنحاء العالم في نزهة ترفيهية لمشاهدة المعابد والمقابر والملوك والملكات في فوق سماء الأقصر.

وأوضح أحمد عبود ممثل شركات اتحاد البالون الطائر في الأقصر أن الشركات تستعد لرحلات البالون الطائر فجرا بالحصول على إشارة البدء بالتجهيز من الشركة المصرية للمطارات ثم يتم بدء ملء البالونات بالهواء البارد ثم الهواء الساخن، وعمل فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالون والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح، ويتم البدء في الإقلاع، وتصل الرحلات لارتفاع 650 مترا بحوالي 2000 قدم من سطح البحر، وتستغرق الرحلة من 20 لـ40 دقيقة. 

وأكد ممثل شركات اتحاد البالون الطائر في الأقصر أن الإقبال على الرحلات كبير رغم ارتفاع درجات الحرارة حيث تعد الأقصر أحد أشهر المدن العالمية في هذا المجال، مشيرا إلى أن محافظة الأقصر تتخذ إجراءات السلامة الكاملة، كما أن هناك تنسيقا كاملا مع الجهات الأمنية بالمحافظة، للحفاظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات مع الالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.

عاجل