رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تموين الأقصر: توريد 24 ألفا و534 طنا من الأقماح بمواقع التخزين

نشر
تموين الأقصر: توريد
تموين الأقصر: توريد 24 ألفا و534 طنا من الأقماح

أعلنت مديرية تموين الأقصر أن كمية الأقماح الي جري توريدها بمواقع التخزين بالمحافظة بلغت حتي اليوم الأربعاء، 24 ألفا و534 طنا بنسبة 80% من المستهدف فى الأقصر.


وذكرت بيان أصدرته المديرية أنها اتخذت كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان نجاح عملية الحصاد والتخزين، والانتهاء من تجهيز المواقع التخزينية بالمحافظة البالغ عددها 4 مواقع "إسنا - أرمنت" وتبلغ سعتها التخزينية 34 ألف طن موزعة كالآتي: 28 ألف طن بشونة وبنكر إسنا و6 آلاف طن بصومعة وشونة أرمنت، وإنه تم تبخيرها وتجهيزها تمام التجهيز، من حيث لجان الاستلام مع توفير كافة السبل التى تؤدى إلى تسهيل عملية التوريد.


وأشارت مديرية التموين إلي أنه يجرى تواصل عمل موسم توريد القمح حيث يجرى استمرار عمل لجان الفرز والاستلام بالمواقع التخزينية على مستوى المحافظة.
 

واعتمد محافظ الأقصر مصطفى ألهم، تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية النظامية تعليم عام وفني للعام الدراسي 2023/ 2024، بحد أدنى 229 درجة.
 

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر الدكتور صبري خالد - في بيان اليوم الأربعاء - إنه بناء على تعليمات المحافظ، سيتم متابعة أعداد المتقدمين أولاً بأول طبقا للأعداد المتاحة بالمرحلة الثانوية، مضيفا أن درجة الحد الأدنى للقبول بالتعليم الفندقي المتقدم 5 سنوات: 215 درجة، وذلك عقب اجتياز المقابلة الشخصية، والحد الأدنى للقبول بالتعليم الفندقي 3 سنوات: 210 درجات، بعد اجتياز المقابلة الشخصية
 

 الحد الأدنى للقبول بالتعليم الصناعي

 

أما درجة الحد الأدنى للقبول بالتعليم الصناعي هي 205 درجات، ودرجة الحد الأدنى للقبول بالتعليم التجاري هي 190 درجة، ودرجة الحد الأدنى للقبول بالتعليم الزراعي 180 درجة.
 

يذكر أن أعداد الناجحين في امتحانات الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2022 / 2023، 13 ألفا و379 طالبا وطالبة.

 

وكان قد شارك السفير علاء يوسف سفير مصر في باريس، برفقة وزيرة الثقافة الفرنسية ريم عبدالملاك، في مراسم وضع قمة الهرم الذهبي الخاص بمسلة الأقصر بميدان الكونكورد في قلب العاصمة الفرنسية باريس.
 

وصرح السفير علاء يوسف بأن وضع قمة الهرم الذهبي جاء تتويجا لأعمال ترميم المسلة التي بدأت العام الماضي احتفالا بمرور مائتي عام على فك رموز حجر رشيد على يد العالم الفرنسي شامبليون، موضحا أن المسلة التي يبلغ طولها حوالي 23 مترا تعد أقدم أثر تاريخي في باريس وواحدة من أبرز معالمها على الإطلاق.

عاجل