رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحليق 39 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر وعلى متنها 790 سائحا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 حلقت في سماء الأقصر، اليوم الأحد، 39 رحلة بالون طائر، وعلى متنها 790 سائحا من جنسيات مختلفة من أنحاء العالم في نزهة ترفيهية لمشاهدة الآثار والمعابد في المدينة.


وقال رئيس اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر أحمد عبود - في تصريح - "إن طياري مطار البالون قاموا بإطلاق أكثر من بالون اختبارا للطقس، وتبين أن حركة الطقس مناسبة للإقلاع، وعلي الفور صدر القرار من سلطات الطيران المدني باستئناف الرحلات، وأتم السائحون رحلاتهم معبرين عن سعادتهم بهذه السياحة المميزة لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة بالبر الغربي من على ارتفاع يتعدى مئات الأمتار فوق الأرض للاستمتاع بجمال الأقصر وعظمة الحضارة المصرية القديمة".


وأكد أن رحلات البالون الطائر في الأقصر تعد من أهم رحلات المغامرة في العالم.

وتعد الأقصر أحد أشهر المدن العالمية في هذا المجال، لما تتمتع من جو دافئ واستعدادات مكثفة.

 ونوه بأن الأقصر تحتل أيضا مرتبة متقدمة في تصنيف الدول التي تعمل في البالون الطائر، حيث تأتي في المركز الثالث عالمياً.

 

إلغاء رحلات البالون الطائر في الأقصر لسوء الأحوال الجوية

 

ألغت سلطات الطيران المدني، 40 رحلة بالون طائر على متنها 850 سائحا من مختلف الجنسيات ومنعتها من الطيران والخروج من أرض مطار البر الغربي في الأقصر، لسوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح ناحية الشرق وانعدام الرؤية.
 

وقال ممثل الاتحاد المصري لشركات البالون الطائر أحمد عبود - في تصريح الخميس الماضي- إن قرار إلغاء إقلاع رحلات البالون الطائر في سماء المدينة صادر عن ملاح الشركة المصرية للطائرات حرصا على حياة السائحين، بعد رصد حالة الطقس والتي أكدت عدم صلاحية الحالة الجوية للإقلاع بسبب سرعة الرياح والتي تزيد على السرعة المسموح بها لطيران البالون.

 

عودة رحلات البالون طائر

 

وقام طيارو مطار البالون بإطلاق أكثر من بالون اختبار للطقس، وتبين لهم أن حركة الطقس مناسبة للإقلاع، وعلى الفور صدر القرار من سلطات الطيران المدني باستئناف الرحلات، وأعرب السائحون عن سعادتهم للقيام بهذه السياحة المميزة لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة بالبرين الغربي والشرقي، من ارتفاع يتعدى مئات الأمتار فوق الأرض للاستمتاع بجمال الأقصر وعظمة الحضارة المصرية القديمة .

 

عاجل