رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس المتهم بإلقاء زجاجات مولوتوف على قاعة أفراح بالمنصورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت نيابة أول المنصورة حبس المتهم بإلقاء زجاجات مولوتوف على إحدى قاعات الأفراح بـالمنصورة 4 أيام على ذمة التحقيق، حيث تسبب في إصابة أحد المدعوين بالفرح.

تعود وقائع الحادث إلى يوم الجمعة الماضي 30 يونيو، حيث قام بعض الأشخاص بإلقاء زجاجات مولوتوف على إحدى قاعات الأفراح  بالمنصورة أثناء إقامة أحد الأفراح بها، وأسفر الحادث عن إصابة أحد المدعوين بحروق خطيرة متنوعة، ويدعى «محمد خالد زتونة»، ونُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، بالإضافة إلى تلف جزء من القاعة نتيجة اشتعال النيران.


وتمكنت مباحث قسم أول المنصورة من القبض على مرتكب الواقعة وآخرين، وبعد مراجعة كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط الحادث، تبين أن المتهم الأساسي في الواقعة لديه خلافات مع أسرة العريس وقرر الانتقام بإشعال النيران في الفرح، وإثر ذلك أُحيل إلى نيابة أول المنصورة التي قررت حبسه علي ذمة التحقيق.

 

المحكمة تغرم زوج 50 ألف جنيه لاختراق حساب زوجته على فيسبوك بقنا

 

قضت محكمة جنح قنا الاقتصادية، بتغريم زوج 50 ألف جنيه بتهمة إزعاج زوجته واختراق حسابها الشخصي على فيس بوك.

 

ترجع أحداث القضية إلى شهر يونيو من عام 2022، عندما قامت سيدة بتحرير محضر ضد زوجها، تتهمه باختراق حسابها الخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وقام بنشر عبارات تتضمن إساءة لها بسبب وجود خلافات أسرية بينهما.

ترجع أحداث القضية إلى شهر يونيو من العام الماضي، عندما قامت «إ.ن.ح» والمقيمة في مركز نجع حمادي، في قنا، بتحرير محضر ضد زوجها «م.ل.ع»، اتهمته فيه باختراق حسابها الخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

كما اتهمت الزوجة زوجها بنشر عبارات تنال من سمعتها بسبب وجود خلافات أسرية بينهما.

تم إحالة القضية إلى محكمة جنح اقتصادية قنا والتي قضت بتغريم المتهم 50 ألف جنيه مع إيقاف العقوبة لمدة 3 أعوام، وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

 

في سياق أخر قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، بمعاقبة أحد الأشخاص متهم بـ قتل طفلة في منطقة السلام بسبب خلافات بينه وبين أسرتها بالسجن المؤبد، وإلزامه المصاريف الجنائية.

 

إحالة أوراق المتهم بقتل طفلة للجنايات

 

وجاء في أوراق القضية، بعد أن انتهت النيابة العامة من التحقيق مع المتهم «عاطل» قيامه في غضون العام الماضي بدائرة قسم شرطة السلام بمحافظة القاهرة، بقتل الـطفلة المجني عليها عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد أو ترصد بسبب خلافات بينه وبين أسرتها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وأضافت أوراق القضية، أن المتهم حاز وأحرز سلاح أبيض «سكين» وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكان قسم شرطة السلام، قد تلقي إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، قيام المتهم بقتل الـطفلة المجني عليها بسبب وجود خلافات بينها وبين أسرتها في دائرة القسم.

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وتم القبض على المتهم ووجهت له النيابة العامة تهمة القتل العمد بدون سبق إصرار أو ترصد بسبب خلافات بين الجاني وأسرة الـطفلة.

 

جرى تحرير المحضر اللازم وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، التي أمرت بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات التي قضت بمعاقبته بالسجن المؤبد عما أُسند إليه.

 

عاجل