رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جنح الإسكندرية تحدد جلسة 29 أبريل لنظر قضية «الطفل أيوب»

نشر
محاكمة
محاكمة

حددت محكمة جنح الرمل أول بالإسكندرية، موعد نظر قضية الطفل أيوب أيمن الذي توفي عقب إجراء جراحة داخل أحد مستشفيات الإسكندرية، يوم 29 إبريل المقبل، وذلك بعد قرار تأجيل جلسة اليوم لعدم ورود تقرير اللجنة الثلاثية من مصلحة الطب الشرعي بعد.
جاء ذلك بعدما حددت محكمة جنح الرمل أول بالإسكندرية، جلسة اليوم لنظر التقرير الشرعي بعدما كانت الجلسة الماضية بتاريخ 4 فبراير، هي الجلسة الأولى بعد إخلاء سبيل طبيب التخدير في الجلسة قبل الماضية، بكفالة 50 ألف جنيه.
وكانت المحكمة قد قررت - في الجلسة قبل الماضية - عرض تقرير الطب الشرعي على لجنة ثلاثية في القاهرة، وذلك في واقعة وفاة الطفل أيوب أيمن إثر خضوعه لعملية جراحية بأحد المستشفيات الخاصة، وتم تأجيل النظر مرتين لعدم ورود التقرير بعد.
وتعود أحداث القضية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من قسم شرطة الرمل، بورود بلاغ من والد الطفل يفيد بوفاة نجله نتيجة إهمال طبي داخل أحد المراكز الطبية.
وأشارت الأسرة - في بلاغها - إلى أن الطفل كان يعاني من سعال وبرد شديد، وبتوقيع الكشف الطبي عليه بأحد المراكز الطبية؛ تبين وجود ما يعيق دخول الهواء إلى مجرى الرئة اليسرى، واشتبه الطبيب حينها في وجود مشاكل في التنفس، وطلب إجراء عدد من الأشعة.
وأضاف البلاغ أنه بالتوجه إلى طبيب آخر، أكد وقوف قطعة مكسرات بمجرى التنفس، وطالبها بإجراء منظار للطفل، ودخل لإجراء عملية جراحية وأكدت الممرضات أن حالته مستقرة؛ لكنه توفى بعد خروجه من غرفة العمليات.
أخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وقررت حبسه على ذمة القضية وأحالته إلى المحكمة المختصة.
 

عاجل