رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الثقافة: أفلام عيد ‏الأضحى بأسعار مخفضة للجمهور بسينما ‏مركز الإبداع والهناجر ‏

نشر
سينما الهناجر
سينما الهناجر

أعلنت وزارة الثقافة أنه من المقرر أن تستضيف سينما مركز ‏الإبداع، ‏وسينما الهناجر بساحة دار الأوبرا المصرية، التابعتان لصندوق التنمية الثقافية، عددًا من ‏العروض السينمائية لـ موسم عيد الأضحى، بأسعار مُخفضة للجمهور، ‏ذلك للمرة الأولى.
 

وذكرت وزارة الثقافة - في بيان اليوم - أن العروض تقام ابتداءً من مساء 27 ‏‏يونيو الجاري - وقفة عيد الأضحى - وتستمر في ‏عروض ‏متتالية على مدار اليوم، ابتداءً من العاشرة صباحًا وحتى منتصف الليل، ‏حيث ستكون البداية بفيلمي ‏‏"تاج" بطولة النجم تامر حسني، و"بيت الروبي"، ‏بطولة ‏النجمين، كريم عبد العزيز، وكريم محمود عبد العزيز، حيث يتم حجز التذاكر من خلال "شباك التذاكر بمركز الهناجر للفنون"، بساحة دار الأوبرا المصرية.


 

وتأتي تلك العروض تحقيقًا لاستراتيجية وزارة الثقافة الهادفة للوصول بالمنتج الثقافي للجميع، وتفعيلاً للعدالة الثقافية، ‏وبناء الإنسان المصري في ظل الجمهورية الجديدة.‏ 
 

حفل للموسيقار إيهاب عز الدين على مسرح ساقية الصاوي
 

يقام، مساء غد السبت، حفل موسيقى للفنان إيهاب عز الدين، بمناسبة قرب احتفالات عيد الأضحى بمسرح قاعة الحكمة في ساقية الصاوي بالزمالك، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.
ويقدم إيهاب عز الدين، مجموعة من أهم أعمال الموسيقار عمر خيرت ومنها، خلى بالك من عقلك، اللقاء الثانى، ضمير أبلة حكمت، عفوا أيها القانون، الحب أيضا يموت، قضية عم أحمد، فاطمة، ١٠٠ سنة سينما.
كما يقدم موسيقى مجموعة من أجمل أغانيات موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وكوكب الشرق أم كلثوم والعندليب الأسمر عبدالخليم حافظ، والمطربة الكبيرة فيروز، وليلي مراد، وعدد من ألحان الموسيقار الراحل عمار الشريعي.
وتقيم ساقية الصاوي تلك الحفلات الموسيقية بالإضافة إلى العروض المسرحية والحفلات الموسيقية الغنائية والندوات والأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة ومنها ذلك العرض الذي يأتي في إطار حرص ساقية الصاوي على نشر الوعي والثقافة والاهتمام بالتراث والحفاظ عليه، وكذلك الاعتناء بمفردات الفنون والمسرح الموسيقى العربية وتسليط الضوء على الثراء اللحنى والإيقاعي وعمق تلك الفنون تاريخيًا، وتنمية الذائقة الفنية والحسية وتعزيز المشاعر الإنسانية، بالإضافة إلى تعزيز الروابط الثقافية المصرية بين الماضي والحاضر والمستقبل وتفعيل التسيج الاجتماعي والحفاظ على الهوية المصرية.

عاجل