رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير سياحي: واحدة من أكبر السفن الشراعية بالعالم في ضيافة بورسعيد.. فيديو

نشر
واحدة من أكبر السفن
واحدة من أكبر السفن الشراعية بالعالم في ضيافة بورسعيد

قال الدكتور حسام هزاع، خبير سياحي، إن فكرة سياحة اليوم الواحد موجودة في مصر منذ فترة طويلة للغاية، وتأتي السفن العملاقة ضيافة بسواحل مصر مثل ميناء الإسكندرية وبورسعيد وتضم أفواجاً سياحية كبيرة، مشيرا إلى أن المركب الشرعي الذي جاء لميناء بورسعيد من أكبر السفن الشراعية بالعالم.

وأضاف «هزاع»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن هناك مراكب شراعية كبيرة تصل الأعداد بها إلى 3000 فرد غير طاقم السفينة الذي يبلغ 1500 فرد، متابعا أن هذه السفن ترسي في ميناء الإسكندرية أو ميناء بورسعيد ويتم توفير أتوبيسات كثيرة يبلغ عددها 50 أتوبيس من أجل زيارة أفواج السفن للمناطق الأثرية كالأهرامات أو المتحف المصري وغيرهم.

وتابع، أن مصر تولي اهتماما كبيرا برحلات سياحة اليوم الواحد والمراكب الشراعية التي تأتي للموانئ المصرية، مؤكدا أهمية سياحة اليوم الواحد وسياحة «الترانزيت» التي تستمر لبعض الأيام كون مصر تستقل أعداداً كبيرة من السياح بجنسيات مختلفة وثقافات متنوعة كما أن متوسط إنفاقهم في اليوم يكون كبير للغاية، لافتا إلى أنه كان هناك سياحة اليوم الواحد بالطيران الشارتر من قبرص قبل 25 يناير.

إضافة 28 قاطرة جديدة لأسطول قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، حصول مصر على الحوض العائم «فخر القناة» الذي انضم إلى ترسانة بورسعيد البحرية، لإصلاح وصيانة السفن الكبيرة العابرة بالقناة من خلال التعاقد مع كوريا الجنوبية.

أضاف رئيس هيئة قناة السويس في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن بعض السفن تحتاج إلى إصلاح بسبب تعرضها لإصابات تحت المياه ما يستلزم رفع السفينة على حوض عائم.

 قناة السويس

، أن الحوض العائم قدرته 35 ألف طن ويمثل نقلة نوعية لترسانة بورسعيد، ويساعد على تنويع مصادر دخل القناة، لافتا إلى أن الأطقم المصرية تعاملت بحرفية شديدة لإصلاح السفن التي تتعرض لأي أعطال في القناة.

أردف أسامة ربيع، أنّ قناة السويس لديها خدمة إصلاح وبناء السفن بأعلى قدر من الكفاءة والخبرة، لافتا إلى أنّ الحوض البحري العائم نقلة نوعية لترسانة بورسعيد ورفع قدرات الإنقاذ.

عاجل