رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوات الروسية تعلن التصدي لهجوم أوكراني قرب سوليدار

نشر
القوات الروسية
القوات الروسية

أعلنت القوات الروسية التصدي لهجوم أوكراني قرب سوليدار، إذ كشف قائد وحدة مدفعية في الجيش الروسي عن التصدي لهجوم أوكراني قرب سوليدار في دونيتسك، وتدمير مدرعتين، والقضاء على الجزء الأكبر من قوات كييف التي حاولت تنفيذ الهجوم.

اللواء 200 

وقال قائد وحدة المدفعية في اللواء 200 في القوات الروسية، حسبما نقلت قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الأربعاء، "تقدمت مجموعة العدو المكونة من 4 مركبات، إلى مواقعنا الأمامية، وتم تدمير مركبتين أثناء اقترابهما، ووصلت مركبتان تقريبا إلى مواقعنا الأمامية، ونزل مشاة العدو جزئيا واصطدمت بمشاتنا".


وأشار إلى أن الوحدات الروسية دمرت الجزء الأكبر من المجموعة عند نزولها من المدرعات باستخدام منظومات الصواريخ المحمولة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس الثلاثاء، أن القوات الروسية صدت 10 هجمات للجيش الأوكراني على محور دونيتسك وتمكنت من القضاء على نحو 300 جندي خلال يوم.


كما نفذ القوات الروسية “الطيران الروسي”، مجموعة ضربات صاروخية على أماكن مرابطة كتيبة كراكين والفيلق الجورجي في دونباس.


ونفذ طيران مجموعة القوات جنوب ضربات صاروخية على مواقع العدو في اتجاهي سوليدار-أرتيوموفسك وألكسندرو-كالينوفو، وتم تدمير نقطة مرابطة مؤقتة ومنطقة تمركز احتياطيات اللواء الآلي 54 للقوات الأوكرانية بالقرب من قريتي ديلييفكا وبيلايا جورا، بالإضافة إلى أماكن مرابطة وحدات "كراكين" واللواء الميكانيكي 24 للقوات الأوكرانية في منطقة توريتسك.


وتم تدمير وحدات المدفعية نقطة مرابطة المرتزقة من الفيلق الجورجي في قسطنطينوفكا ومستودع ذخيرة للعدو في التجمع السكني فيسيولويه و5 سيارات في سيفيرسك ولاستوتشكينو.


وخلال القتال المضاد للبطاريات دمرت مدفعية مجموعة القوات الروسية مدافع ذاتية الحركة من طراز "أكاتسيا" في نيكولايفكا ومدفع "2أس7 بيون" في منطقة ماركوف وكذلك مدفع "مستا-بي" في قرية أوسترويه ومدفع هاون من عيار 120 ملم بالقرب من ستاروميخايلوفكا.
 

قالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار، الأحد، إن القوات الروسية تتقدم في أربع مناطق على خط الجبهة في شرق البلاد.

وأضافت هانا ماليار، أن القوات الأوكرانية تتقدم في منطقة واحدة في شرق البلاد ومنطقتين في الجنوب، فضلًا عن اندلاع معارك ضارية تدور في كل مكان والوضع معقد.

معارك القوات الروسية حول باخموت

ميدانيا، أعلن الجيش الأوكراني، الأحد، "اقتحام تحصينات القوات الروسية باتجاه باخموت، بغطاء وقصف مدفعي"، فيما تستمر العملية العسكرية الأوكرانية المضادة، الساعية لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها القوات الروسية.

وقال الجيش الأوكراني إن "فرقة المشاة الثالثة" نجحت في اقتحام تلك التحصينات، لتحقق تقدما باتجاه باخموت التي كانت مسرحًا لمعارك دموية على مدار شهور، انتهت بإعلان قوات "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة السيطرة عليها، وتسليمها إلى القوات الروسية.

عاجل