رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا: القوات الروسية تركز جهودها على أربعة اتجاهات ووقوع 24 اشتباكا عسكريا

نشر
القوات الروسية
القوات الروسية

أفاد بيان هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الإثنين بأن القوات الروسية تواصل تركيز جهودها الرئيسية على اتجاهات ليمان وباخموت وأفدييفكا ومارينكا حيث وقع 24 اشتباكا عسكريا هناك في ال(24) ساعة الماضية.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن بيان الهيئة القول "إنه في ليلة 19 يونيو، شنت القوات الروسية هجوما صاروخيا وطائرة مسيرة على الأراضي الأوكرانية، ولم يتم التحقق بعد من المعلومات المتعلقة بآثار ذلك الهجوم".

 القوات الروسية شنت 59 غارة جوية


وخلال اليوم الماضي، شنت القوات الروسية 59 غارة جوية وفتحوا النار باستخدام أنظمة إطلاق صواريخ متعددة (MLRS) أكثر من 100 مرة. ووردت أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، بمن فيهم الأطفال.. فضلا عن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية الحيوية.
ولا يزال التهديد بضربات صاروخية وجوية روسية مستمرا في جميع أنحاء أوكرانيا.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، القوات الروسية ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

الجيش الأوكراني يشن 14 غارة جوية على مناطق تمركز القوات الروسية

وفي وقت سابق أعلن الجيش الأوكراني، أمس الأحد، أن قواته الجوية شنت 14 غارة جوية على مناطق تركيز القوات الروسية خلال الساعات الماضية، مما أدى إلى تدمير نظامين للصواريخ المضادة للطائرات.

وذكر بيان الجيش الأوكراني أن وحدات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية أصابت ثلاثة مواقع قيادة، ومنطقتين لتركيز الأفراد، وخمسة مستودعات للذخيرة، وثلاث وحدات مدفعية في مواقع إطلاق نار”.


وفي المقابل، شنت القوات الروسية خلال اليوم الماضي 43 ضربة جوية و4 ضربات صاروخية و51 هجوما باستخدام ميلرز ضد مواقع الجيش الأوكراني والمناطق المأهولة بالسكان.

ولا يزال احتمال الهجمات الصاروخية والجوية عبر أوكرانيا مرتفعا حيث يركز الروس جهودهم الرئيسية على مناطق ليمان وباخموت وأفدييفكا ومارينكا، حيث تم تسجيل 26 اشتباكا قتاليا هناك خلال اليوم الماضي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

الدفاع الأوكراني يسقط أربعة صواريخ كروز أطلقتها روسيا على منطقة أدويسا


وفي سياق متصل أطلقت القوات الروسية أربعة صواريخ كروز من نوع كاليبر على منطقة أوديسا حيث نجحت قوات الدفاع الأوكراني في تدميرهم جميعا قبل السقوط.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن سيرهي براتشوك رئيس المجلس العام في الإدارة العسكرية الإقليمية في أوديسا قوله "هجوم صاروخي ليلي من البحر الأسود، لكن نجح الجيش في تدمير جميع صواريخ كاليبر الأربعة".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

عاجل