رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل || ردا على صواريخ غزة.. فيديو لغارات إسرائيلية على القطاع

نشر
غارات إسرائيلية
غارات إسرائيلية

شنت إسرائيل غارات جوية على أهداف في قطاع غزة الأربعاء ردا على إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وفق ما أفاد الجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "ردا على الصواريخ التي أطلقت في وقت سابق الليلة (الأربعاء)، يقوم جيش الدفاع حاليا بشن غارات على قطاع غزة".

الغارات الإسرائيلية

ونقلت "فرانس برس" عن مصادر أمنية فلسطينية قولها إن الغارات الإسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا لحركة حماس في شمال غزة دون وقوع إصابات.

وتبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات قالوا إنها للضربات الإسرائيلية على غزة.

وأفاد الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بدوي صفارات الإنذار من الصواريخ في جنوب إسرائيل قرب الحدود مع غزة.

وذكر بيان للجيش الإسرائيلي "أطلقت خمسة صواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية. نجحت منظومة الدفاع الجوي التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي في اعتراضها كلها".

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيانه أنه تم إطلاق صفارات الإنذار في مدينة سديروت الجنوبية.

وأطلقت خمسة صواريخ أطلقت من قطاع غزة نحو سديروت ومستوطنات إسرائيلية، اعترضتها القبة الحديدية.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن عملية إطلاق الصواريخ.

 

وتبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات قالوا إنها لتصدي القبة الحديدية للصواريخ المطلقة من غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر الأربعاء مقتل جندي إسرائيلي خلال العملية الجارية في مخيم جنين في الضفة الغربية.

وأصيب ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار في الخليل بالضفة الغربية.

وجاءت عملية إطلاق النار التي وقعت في الخليل، بالتزامن مع انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنين، وذلك في اليوم الثاني لإحدى أكبر العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ أعوام.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الاعتداءات على مدينة جنين إلى 12 شهيدا، بحسب سكاي نيوز.

وكان استشهد فلسطيني مساء أمس وإصيب آخرون في اشتباكات مخيم جنين مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، ليرتفع بذلك عدد قتلى العملية العسكرية الإسرائيلية بالمخيم إلى 11، بحسب ما ذكرت سكاي نيوز عربية.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 10 شهداء و100 جريح بينهم 20 في حالة الخطر لافتة إلى العثور على جثمان مواطن فلسطيني لم تُعرف هويته، صباح اليوم في منطقة شارع حيفا في المدينة.

واستُشهد، الاثنين، ثمانية مواطنين، وأصيب 100 آخرون بينهم 20 بجروح خطيرة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها، واستشهد في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، فلسطيني آخر، قبل اكتشاف ارتقاء العاشر.

عاجل