رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شهيد جديد يرفع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على "جنين" ومُخيمها إلى 9

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الليلة، استشهاد فلسطيني، خلال العدوان الإسرائيلي المُستمر على مدينة جنين ومخيمها، ليرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى تسعة فلسطينيين، إضافة إلى إصابة 100 آخرين بينهم 20 بجروح خطيرة.
العدوان الإسرائيلي.. وكانت قوات الاحتلال قد بدأت عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، بقصف منزل وسط مخيم جنين، وقصفت طائرات الاحتلال بالصواريخ عدة مواقع داخل المخيم وعلى أطرافه، وفي أعقاب عملية القصف الجوي، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ150 آلية عسكرية ترافقها جرافات مدرعة، مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة عليه، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.


العدوان الإسرائيلي.. وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال التي تحاصر المخيم من مختلف الجهات منعت سيارات الإسعاف من الدخول لنقل المصابين لتلقي العلاج، كما تعمدت جرافاتها إلحاق أضرار جسيمة بممتلكات المواطنين وتدمير العديد من السيارات وتجريف طرق رئيسة مؤدية إلى المخيم، وأخرى فرعية في محيطه، الأمر الذي أعاق وصول سيارات الإسعاف إلى بعض المنازل لإخلاء المصابين.
العدوان الإسرائيلي.. وأجبرت قوات الاحتلال المئات من سكان المخيم على مغادرته تحت تهديد قصف منازلهم، فيما تم استدعاء تعزيزات عسكرية، ولا تزال المواجهات مستمرة بين الشبان وقوات الاحتلال، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المروحية وطائرات الاستطلاع.

الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرات مُنددة بعدوانه على "جنين" في أنحاء متفرقة بالضفة


فيما وقعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المُحتلة، وذلك خلال قمع الاحتلال مسيرات خرجت للتنديد بعدوانه المُستمر منذ منتصف الليلة الماضية على مدينة "جنين" ومُخيمها. 
وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال قرب حاجز قلنديا العسكري، شمال القدس المحتلة، بعد أن أشعل شبان إطارات سيارات قرب البرج العسكري التابع للحاجز على مدخل المُخيم، ورشقهم جنود الاحتلال بالحجارة، قبل أن يرد جيش الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، والعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط، تجاههم. 
وفي رام الله بوسط الضفة، شارك المئات من الفلسطينيين في مسيرة غاضبة خرجت تنديدًا بالمجزرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها، وانطلقت المسيرة من دوار المنارة الرئيسي، وجابت شوارع المدينة، وردد المشاركون شعارات منددة بجرائم الاحتلال.
واندلعت مواجهات قرب الحاجز العسكري المقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة ورام الله، وأصيب خلالها عدد من المواطنين برصاص الاحتلال، ووقعت مواجهات مع الاحتلال في البلدة والقرى الواقعة على أطراف رام الله وخاصة سلواد وقريتي النبي صالح ودير جرير. 


وفي محافظة "نابلس" القريبة من جنين، شمال الضفة الغربية، والتي يتوقع أن تكون التالية في عدوان الاحتلال، أصيب 19 فلسطينيًا، بينهم رضيع، بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند حاجز "حوارة" جنوب المُحافظة. 
وفي محافظة بيت لحم، إلى الجنوب من القدس، أصيب طفلان فلسطينيان بالرصاص، خلال قمع الاحتلال مسيرة سلمية خرجت من مُخيم "عايدة"، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على مخيم جنين، وأصيب كذلك عدد من المواطنين بالاختناق، وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن مواجهات اندلعت في قرية حوسان بالمُحافظة ذاتها. 
وفي محافظة الخليل، جنوب الضفة، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة خرجت في بلدة "بيت أمر" الأشد اضطرابًا في المُحافظة، وذلك لدعم وإسناد أهل "جنين" ومخيمها.
وقال الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر محمد عوض، إن المواجهات اندلعت في منطقة "عصيدة"، عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة وقمعها المسيرة، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه نقل على إثرها إلى المستشفى، فيما أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الأطراف السفلية.
وأضاف أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين بشكل متعمد، ما تسبب في إصابة العشرات بحالات اختناق، بينهم أطفال. 
وفي مخيم العروب بالمحافظة ذاتها، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة انطلقت من المخيم، إسنادا لأهل جنين ومخيمها.
وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم شعفاط، وبيت إجزا، وبيت دقو، شمال القدس المحتلة.
وأفاد شهود عيان بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واندلعت مواجهات مماثلة في بلدة بيت إجزا، أطلق خلالها مستوطن النار صوب الشبان، وعلى مدخل قرية بيت دقو شمال، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال تخللها إطلاق الرصاص وقنابل الصوت.

عاجل