رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع حصيلة العملية الإسرائيلية في جنين إلى 12 شهيدا فلسطينيا

نشر
قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الاعتداءات على مدينة جنين إلى 12 شهيدا، بحسب سكاي نيوز.

وكان استشهد فلسطيني منذ قليل وإصيب آخرون في اشتباكات مخيم جنين مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، ليرتفع بذلك عدد قتلى العملية العسكرية الإسرائيلية بالمخيم إلى 11، بحسب ما ذكرت سكاي نيوز عربية.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 10 شهداء و100 جريح بينهم 20 في حالة الخطر لافتة إلى العثور على جثمان مواطن فلسطيني لم تُعرف هويته، صباح اليوم في منطقة شارع حيفا في المدينة.

واستُشهد، أمس الاثنين، ثمانية مواطنين، وأصيب 100 آخرون بينهم 20 بجروح خطيرة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها، واستشهد في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، فلسطيني آخر، قبل اكتشاف ارتقاء العاشر.

قوات الاحتلال بدأت عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، بقصف منزل وسط مخيم جنين، كما قصفت طائرات الاحتلال بالصواريخ عدة مواقع داخل المخيم وعلى أطرافه، وفي أعقاب عملية القصف، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ150 آلية عسكرية ترافقها جرافات مدرعة، مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة عليه، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.

 

 

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال التي تحاصر المخيم من مختلف الجهات منعت سيارات الإسعاف من الدخول لنقل المصابين لتلقي العلاج، كما تعمدت جرافاتها إلحاق أضرار جسيمة بممتلكات المواطنين، وتدمير العديد من السيارات، وتجريف طرق رئيسة مؤدية إلى المخيم، وأخرى فرعية في محيطه، الأمر الذي أعاق وصول سيارات الإسعاف إلى بعض المنازل لإخلاء المصابين.

وأرغمت قوات الاحتلال مئات المواطنين من أهالي مخيم جنين على مغادرته تحت تهديد قصف منازلهم. ولا تزال المواجهات مستمرة في جنين ومخيمها بين الشبان وقوات الاحتلال، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المروحية وطائرات الاستطلاع.

اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية

ويعقد مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، اجتماعًا طارئًا اليوم الثلاثاء في القاهرة لبحث العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد على الشعب الفلسطيني في مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية المحتلة وسبل مواجهته.

وأعلن السفير مهند العكلوك، مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية - في تصريح له - أن فلسطين قد طلبت عقد هذا الاجتماع العاجل في إطار دورة غير عادية لبحث سبل مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد على الشعب الفلسطيني في جميع مناطق المدن والمخيمات والقرى، بما في ذلك العدوان الغاشم على مخيم جنين ومناطق أخرى في الضفة الغربية والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وقال العكلوك إن فلسطين طلبت عقد هذا الاجتماع العاجل بالتنسيق مع جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك من أجل مناقشة سبل التحرك الفعَّال على المستوى العربي والدولي لوقف هذا العدوان ومحاسبة المرتكبين، بالإضافة إلى طلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

ومن المتوقع أن تصدر الجامعة العربية بيانًا يتضمن نتائج الاجتماع والإجراءات المتخذة بعد انتهاء الاجتماع الطارئ.

 

عاجل