رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الدول العربية تدعو مجلس الأمن لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

نشر
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية تدعو مجلس الأمن لوقف العدوان الإسرائيلي

دعت جامعة الدول العربية إلى تحرك عربي عاجل من خلال القيام بزيارات واتصالات وتوجيه رسائل مشتركة وثنائية رفيعة المستوى إلى مجلس الأمن وأعضائه ومراكز صنع القرار الدولي.

وجاءت دعوة مجلس جامعة الدول العربية بهدف تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بوقف الاعتداءات الإسرائيلية بأشكالها كافة على الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية له، بما فيها قرارات مجلس الأمن وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة وتحميل إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال مسؤولية نتائج عدوانها على الشعب لفلسطين.

مدينة ومخيم جنين 

جاء ذلك في قرار لمجلس جامعة الدول العربية الذي عقد اليوم الثلاثاء، على مستوى المندوبين الدائمين المنعقد في دورة غير عادية برئاسة جمهورية مصر العربية في مقر جامعة الدول العربية لبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل والمتصاعد على الشعب الفلسطيني في جميع أنحاء المدن والمخيمات والقرى الفلسطينية، بما في ذلك العنوان الإسرائيلي المستمر على مدينة ومخيم جنين ومناطق أخرى في الضفة الغربية المحتلة.


وقال مجلس  جامعة الدول العربية في قرار له في ختام أعماله إنه في حال عجز مجلس الأمن عن القيام بدوره وتولي مسؤولياته في حفظ الأمن والسلم الدوليين، يتم التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لعقد دورة مستأنفة عن الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة تحت عنوان الاتحاد من أجل السلام، لإصدار القرارات اللازمة نحو وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومنح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة..

وحذر مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، إسرائيل من مغبة هجومها المتواصل على جنين قائلاً إنه ينذر بعواقب وخيمة تهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة كما يصعّب من مهمة إحياء جهود إحلال السلام في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في كلمة رئاسة الدورة 159 لمجلس جامعة الدول العربية الذي يعقد اجتماعاً طارئاً في القاهرة بشأن التطورات في جنين.

وحذر مجلس جامعة الدول العربية من أن "ما يجري في جنين يقلص فرص إحياء عملية السلام ويعيق الجهود المبذولة لتحقيق التهدئة والتسوية".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت أن العملية الإسرائيلية التي بدأت في الساعات الأولى من صباح الاثنين، أودت بحياة 10 وأدت لإصابة نحو 100، بينهم 20 في حالة خطيرة.

عاجل