رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الدول العربية تحذر من خطورة الهجوم الإسرائيلي على جنين

نشر
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

حذر مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، إسرائيل من مغبة هجومها المتواصل على جنين قائلاً إنه ينذر بعواقب وخيمة تهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة كما يصعّب من مهمة إحياء جهود إحلال السلام في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في كلمة رئاسة الدورة 159 لمجلس جامعة الدول العربية الذي يعقد اجتماعاً طارئاً في القاهرة بشأن التطورات في جنين.

وحذر مجلس جامعة الدول العربية من أن "ما يجري في جنين يقلص فرص إحياء عملية السلام ويعيق الجهود المبذولة لتحقيق التهدئة والتسوية".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت أن العملية الإسرائيلية التي بدأت في الساعات الأولى من صباح الاثنين، أودت بحياة 10 وأدت لإصابة نحو 100، بينهم 20 في حالة خطيرة.

مندوب مصر في الجامعة العربية يحذر من محاولات تقسيم المسجد الأقصى

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين دفع مجلس جامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ -انطلق صباح اليوم الثلاثاء- على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الأمانة العامة لبحث التطورات الأخيرة بعد الاعتداءات الإسرائيلية على جنين.

مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية أكد أهمية قيام دولة فلسطينية ذات سيادة محذرًا من محاولات تقسيم المسجد الأقصى، فيما أشار مندوب فلسطين بالجامعة العربية السفير مهند العكلوك إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إسرائيلية تحت نظر العالم، منتقدًا رد الفعل الدولي على اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لجنين، مطالبًا باتخاذ خطوات عملية لوقف العدوان الإسرائيلي وإنهاء الاحتلال الاستعماري والفصل العنصري.

يأتي الاجتماع بناء على تقدم فلسطين بطلب عاجل في إطار دورة غير عادية لبحث سبل مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد على الشعب الفلسطيني في جميع مناطق المدن والمخيمات والقرى، بما في ذلك العدوان الغاشم على مخيم جنين ومناطق أخرى في الضفة الغربية والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وقال "العكلوك" إن فلسطين طلبت عقد الاجتماع العاجل بالتنسيق مع مصر والأردن؛ مناقشة سبل التحرك الفعَّال على المستوى العربي والدولي لوقف هذا العدوان ومحاسبة المرتكبين، علاوة على طلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

10 شهداء و100 مصاب


اليوم الثلاثاء أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 10 شهداء و100 جريح بينهم 20 في حالة الخطر لافتة إلى العثور على جثمان مواطن فلسطيني لم تُعرف هويته، صباح اليوم في منطقة شارع حيفا في المدينة.

واستُشهد، أمس الاثنين، ثمانية مواطنين، وأصيب 100 آخرون بينهم 20 بجروح خطيرة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها، واستشهد في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، فلسطيني آخر، قبل اكتشاف ارتقاء العاشر.

عاجل