رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط مسجل خطر احتجز شخصين لسرقتهما حافظة نقود زوجته في عين شمس

نشر
أرشيفية
أرشيفية

ألقت مباحث القاهرة القبض على مسجل خطر؛ لاتهامه بـاحتجاز سائق توكتوك، ومالكه، لسرقتهما حافظة نقود زوجته، والاعتداء عليهما بالضرب، في عين شمس، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

بلاغ واقعة سرقة حافظة نقود

بدأت الواقعة بتلقي قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (إحدى السيدات- مقيمه بدائرة قسم شرطة المطرية) بتلقيها اتصالاً هاتفياً من أحد الأشخاص أبلغها خلاله باحتجازه لنجلها (مالك مركبة " توكتوك" مقيم بذات العنوان) بإحدى الشقق السكنية بدائرة القسم.

بالفحص تم تحديد الشقة المُشار إليها وضبط (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية") وبصحبته شخصين (المُبلغ بغيابه- سائق مركبة التوك توك "ملك الأول" مقيم بدائرة القسم).

اعترافات المتهمين بالاستيلاء على حافظة النقود

بمواجهتـــه اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بقيام المبلغ بغيابه والسائق بالاستيلاء على هاتف محمول وحافظة نقود خاصة بزوجته حال استقلالها مركبة التوكتوك الخاصة بهما، وعلى إثر ذلك تمكن من تحديد هويتهما ومركبة التوكتوك، وتمكن من استيقافهما حال مشاهدته لهما مُستقلان المركبة وتعدى عليهما بالضرب بالأيدي "دون إصابات" وقام باصطحابهما واحتجازهما بالشقة سكنه وتواصل هاتفياً مع والدة الأول "المُبلغة" وأبلغها باحتجازه لنجلها لحين رد المبلغ المالي والهاتف المحمول، وتواصل مع شقيق المجنى عليه الثاني فحضر وبحوزته المبلغ المالي والهاتف المحمول.

بمواجهة المجنى عليهما بأقوال المتهم أيداها، وأقرا بعثورهما على حافظة النقود الخاصة بزوجة المتهم وبداخلها المبلغ المالي والهاتف المحمول عقب توصيلها فقاما بالاستيلاء عليها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، أحد الأشخاص بالقاهرة تخصص فى النصب على المواطنين بحجة بيع الآلات الموسيقية لهم والاستيلاء على مقدم التعاقد.

بلاغ ضبط نصاب الآلات الموسيقية

تبلغ لقسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين بتعرضه لواقعة نصب من قِبل أحد الأشخاص قد تعرف عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حال قيام الأخير بعرض آلات موسيقية للبيع على الصفحة الخاصة به مقابل مبلغ مالي، واتفق معه على التقابل بدائرة القسم، وتحصل منه على مبلغ مالي كمقدم شراء الآلات الموسيقية إلا أنه اكتشف تعرضه لواقعة نصب.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (له معلومات جنائية – مقيم بدائرة القسم) .

ضبط نصاب الآلات الموسيقية

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر بقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق صفحة عبر موقع "فيس بوك" يزعم خلالها بعرض الآلات الموسيقية للبيع ، وعلى إثر ذلك يقوم بالاتفاق مع المجنى عليهم على تحويل مبالغ مالية عبر أحد التطبيقات كمقدم شراء أو التقابل معهم بدائرة القسم ، وأقر بارتكابه 10 وقائع نصب بذات الأسلوب .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل