رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توزيع لحوم 174 رأس ماشية على الأسر الأكثر احتياجا في المنيا

نشر
توزيع لحوم 174 رأس
توزيع لحوم 174 رأس ماشية على الأسر الأكثر احتياجا في المنيا

أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا عن ذبح ١٧٤ رأس ماشية كأضحية وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا بقرى ومراكز المحافظة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى والوحدات المحلية والطب البيطرى خلال أيام عيد الأضحى ضمن حملة صك الأضحية.

وأكد محافظ المنيا على الدور الهام لمؤسسات المجتمع المدنى فى دعم برامج التنمية الشاملة والمستدامة وترسيخ مفاهيم التكافل بين فئات المجتمع لتحقيق العدالة الاجتماعية، مثمنا الدور الذي تقوم به مؤسسة مصر الخير، لافتا إلى أنه تم مراعاة العدالة حسب التوزيع الديموغرافي لضمان وصول الأضاحى للفئات المستهدفة على مستوى مراكز المحافظة التسعة.

ومن جانبه، أوضح إبراهيم فرج مدير فرع مؤسسة مصر الخير في المنيا أن عمليات ذبح الأضاحى تمت وفق خطة متكاملة بالتنسيق مع الوحدات المحلية والطب البيطرى والصحة والتضامن الاجتماعى، وتم الذبح فى ٩ مجازر وبمساهمة ١١٩ جمعية شريكة، حيث تم توزيع اللحوم على ٢٧ ألف أسرة بواقع ١١٥ قرية على مستوى مراكز المحافظة.

ضبط 193 مخالفة صحية بالمنيا

تابع محافظ المنيا أسامة القاضي، جهود مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت الغذائية، في إطار خطة المحافظة لإحكام الرقابة على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية؛ حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

وقال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسانين - في بيان أمس السبت - إن جهود الطب الوقائي "إدارة مراقبة الأغذية "بالمديرية خلال فترة العيد وتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية بجميع مدن ومراكز المحافظة؛ أسفرت عن ضبط 193 مخالفة خلال المرور على 250 منشأة غذائية؛ للتأكد من الاشتراطات الصحية، مشيرا إلى إعدام 524 كجم أغذية مختلفة و48 لتر مواد سائلة، نظرا لوجود تغير في خواصها الطبيعية بالإضافة إلى سحب 171 عينة لمواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

حملات تفتيشية على المراكب النيلية والمعديات في المنيا

تواصل الوحدات المحلية في المنيا حملاتها الرقابية والتفتيشية بالمرور على المراكب النيلية والمعديات وبمتابعة على مدار الساعة من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الذى شدد على استمرار تلك الحملات حماية للمواطنين وحفاظا على سلامتهم، خاصة خلال أيام عيد الأضحى نظرا للإقبال الشديد من المواطنين.

عاجل