رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات تفتيشية على المراكب النيلية والمعديات في المنيا

نشر
حملات تفتيشية على
حملات تفتيشية على المراكب النيلية والمعديات في المنيا

تواصل الوحدات المحلية في المنيا حملاتها الرقابية والتفتيشية بالمرور على المراكب النيلية والمعديات وبمتابعة على مدار الساعة من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الذى شدد على استمرار تلك الحملات حماية للمواطنين وحفاظا على سلامتهم، خاصة خلال أيام عيد الأضحى نظرا للإقبال الشديد من المواطنين.

وتابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، المراكب النيلية للتأكد من الالتزام بالحمولة المقررة حفاظا على سلامة أرواح المواطنين والتأكد من عملها في إطار القانون ومتابعة أعداد الركاب، وفحص رخص المراكب، كما تم التفتيش على معدية المجاهرة بقرية بنى محمد سلطان لمتابعة العمل بها والتأكد من عدم السماح بالحمولة الزائدة.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص في المنيا، حملة على مرسى قرية بنى حسن الشروق والتفتيش على اللنشات العامة و الخاصة للتأكد من سلامتها وتوافر وسائل الأمان بها والوقوف على مدى التزام أصحاب اللنشات بتعريفة الركوب، وتواجد الموظفين المعنيين من جانب الوحدة المحلية على المراسى لمتابعة الحالة العامة.

كما واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى في المنيا، المجهودات اليومية للحملات التفتيشية المستمرة على كافة المعديات النهرية خاصة أيام العيد نظراً للإقبال الشديد من المواطنين على استخدامها فى تنقلاتهم والتأكد من كافة وسائل تأمين المراسى والمواطنين ولضمان تسهيل عمليات شحن المركبات وانضباط أطقم التشغيل.

إزالة 41 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا

أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، عن قيام الوحدات المحلية بمراكز المحافظة بإزالة ٤١ حالة تعد على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، بواقع ١٢ حالة تعد بمركز المنيا، وشملت ٤ حالات تعد بقرية تله، و٣ حالات بناء مخالف بحى غرب، و٥ حالات بناء مخالف على أرض زراعية بقريتى دمشير والبرجاية.

وفى مركز بني مزار بالمنيا، أزالت الوحدة المحلية ١١ حالة تعد منها ٤ حالات تعد على أرض زراعية بقريتي إبشاق وأم الساس التابعتين لمجلس قروى بنى على، و٣ حالات تعد على أرض زراعية بقرية الحسينية، وحالة بالبناء المخالف على أرض زراعية بقرية القيس، وحالة أخرى بالبناء على أرض إصلاح زراعي بقرية منشأة القيس، وحالة ردم أساسات لبناء مخالف على أرض تعاون زراعى خارج الحيز بعزبة على أفندى التابعة لمجلس قروى أبو جرج، وإزالة دور أرضى مخالف فى المهد بحى شرق المدينة.

عاجل