رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في رابع أيام عيد الأضحى.. الشراقوة يفترشون المتنزهات وزحام بشواطئ رأس البر

نشر
الحدائق والمتنزهات
الحدائق والمتنزهات

استمر توافد الزائرين من مختلف المحافظات على مدينة رأس البر خلال رابع عيد الأضحى المبارك، فشهدت الشواطئ إقبالا كبيرا من المواطنين وسط استعدادات مكثفة من قبل الوحدة المحلية تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ (دمياط) برفع درجة الاستعداد القصوى لتوفير كافة الخدمات.
وبدأ العمل من قبل فرق الإنقاذ منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت ، فضلا عن تواجد المعدات البحرية و ٤ نقاط للإسعاف و ٣٣ برج إنقاذ موزعين بطول الشاطئ.
فيما واصل أهالي محافظة (الشرقية) احتفالاتهم وخرج آلاف من المواطنين إلى الحدائق العامة والمنتزهات والنوادي لقضاء اليوم بالكامل والاستمتاع بصفاء الجو الخالي من الأتربة والرطوبة المرتفعة و افترشوا الخضرة بوجباتهم المفضلة من الممبار والحواوشى والفطائر والأرز باللبن. 
وشهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالا غير مسبوق من المواطنين فى رابع، أيام عيد الأضحى المبارك للاستمتاع بمجموعات الطيور والحيوانات الأليفة التي تم تزويد الحديقة بها في تصريح المهندس أيمن لطفي مدير حديقة الحيوان. 
وحظيت الحديقة بالنصيب الأكبر من الزائرين خلال أيام عيد الأضحى المبارك حيث استقبلت ما يقرب من 15 آلف زائر وبرجع ذلك إلى التجديدات التى تمت بالحديقة وتزويدها بمجموعات جديدة من الحيوانات والطيور التى تسعد روادها منها الطاووس الهندي والترسة البحرية وهى أشبه بالسلحفاة وتتغذى على اللحوم.
 

حدائق كفر الشيخ كاملة العدد في عيد الأضحى

كما توافد الآلاف من مدن وقرى محافظة (كفر الشيخ) والمحافظات المجاورة على الحدائق، وخاصة حديقة صنعاء والملاهي بكفر الشيخ، وحديقة الأسرة والطفولة، وحديقة أم القرى وحدائق الميدان الإبراهيمي بدسوق، وحديقة العائلات بفوه، وغيرهم من الحدائق بمدن بيلا والحامول وقلين ومطوبس والرياض، لقضاء رابع أيام عيد الأضحى، في ظل تواجد كافة الخدمات، بتوجيهات جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.
كما توافد الآلاف للتنزه ولقضاء رابع أيام عيد الأضحى المبارك بكورنيش النيل بدسوق وفوه ومطوبس والاستاد الرياضي بكفر الشيخ ودسوق وبيلا، والحدائق العامة بمدينة كفر الشيخ، والحديقة المركزية المجانية.

250 ألف زائر لحدائق الحيوان والأسماك والأورمان في عيد الأضحى


استقبلت الحدائق العامة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي 250 ألف زائر، لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك، خلال أيامه الأربع.

الحدائق تستقبل المواطنين في عيد الأضحى

وقال محمود الأعرج، المنسق الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الحدائق التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي «الحيوان بالجيزة والمحافظات»، فضلًا عن حديقتي الأسماك والأورمان، استقبلت خلال أيام عيد الأضحى المبارك الأربعة أكثر من 250 ألف زائر، لقضاء عطلة العيد.

عيد الأضحى المبارك

الاستفسارات الواردة لوزارة الزراعة

وأضاف الأعرج، أن اجمالي عدد الاستفسارات التي وردت الى غرفة العمليات المركزية في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من خلال الخط الساخن أو خدمة الواتساب ومواقع التواصل الاجتماعي، بلغت خلال فترة إجازة عيد الأضحى حتى الآن حوالي 355 استفسار، فضلًا عن 143 شكوى، حيث تلقت الغرفة، اليوم السبت، رابع أيام عيد الأضحى 83 استفسارًا، و43 شكوى تم التفاعل مع جميعها، بالتنسيق مع الإدارات والجهات المعنية الممثلة في الغرفة.

عيد الأضحى المبارك

تواصل عمل القطاعات الإنتاجية في وزارة الزراعة

وأشار، إلى أن كل الأجهزة الخدمية والإنتاجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على مستوى محافظات الجمهورية، تواصل  العمل في رابع أيام عيد الأضحى المبارك، تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة، باستمرار العمل ومتابعته، وإلغاء الإجازات والراحات والعمل بنظام النوبتجيات، حتى لا تتأثر الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين، والتواصل مع المزارعين.

تواصل القطاعات الخدمية التابعة لوزارة الزراعة العمل خلال إجازة العيد، وغرف العمليات الفرعية بها، وغرف عمليات المحافظات، كذلك الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومركز البحوث الزراعية، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والإدارة المركزية للحجر الزراعي، ومشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس.

عيد الأضحى المبارك

ذبح الأضاحي في مجازر وزارة الزراعة في العيد

وأوضحت وزارة الزراعة، أن المجازر الحكومية استقبلت خلال أيام عيد الأضحى حوالي 24 ألفًا و640 أضحية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال، وتم ذبحها جميعًا تحت الإشراف البيطري الكامل، من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وأطباء مديريات الطب البيطري بالمحافظات.

وينفذ مسؤولو الإدارة المركزية لحماية الأراضي ومهندسو الحماية، حملات للمرور والمتابعة بمديريات الزراعة في المحافظات، لمتابعة سير العمر، واستمراره خلال إجازة العيد، فضلًا عن التفاعل مع البلاغات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التعدي على الرقعة الزراعية، وأزالة أي حالة بناء عليها.

 

وأضافت الوزارة، أن إجمالي عدد المذبوحات من الأضاحي بالمجازر الحكومية في اليوم الرابع والأخير لـ عيد الأضحى المبارك وثالث أيام التشريق بلغت حوالي 2158 أضحية، ليصل إجمالي ما تم ذبحه طوال أيام العيد 24 ألفًا و640 أضحية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال، لافتًا إلى أن المجازر الحكومية قدمت جميع خدماتها بالمجان للمواطنين خلال الأيام الأربعة للعيد.

 

عاجل