رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ المنيا يوجه باستمرار فتح منافذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة

نشر
اللحوم
اللحوم

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الوحدات المحلية، بالتوسع في افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية والسلع الغذائية، وطرح كميات مضاعفة منها وتوفيرها بأسعار مخفضة للمواطنين في جميع المراكز والوحدات القروية، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وإحكام السيطرة على المنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحي، مع مراعاة الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية؛ تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وتواصل الوحدات المحلية، فتح منافذ اللحوم ضمن مبادرة محاربة غلاء الأسعار، حيث يجري ذبح جميع اللحوم داخل المجازر، وتحت إشراف الطب البيطري.

ففي بني مزار في محافظة المنيا، فتحت منافذ لبيع اللحوم والأضاحي بأسعار مخفضة في قريتي أبو جرج وصندفا، وفي مجلس قروي الحسينية، افتتح منفذ جديد بقرية كفر الشيخ إبراهيم، بالإضافة إلى منفذين سابقين.

وفي مركز مطاي، فتحت منافذ جديدة بقرى أبو عزيز ومنبال وحلوة، أما في سمالوط، فتح منفذين جديدين بحي شمال المدينة والآخر في قرية البيهو، وطرح سلع غذائية ودواجن في تلك المنافذ وتوفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة.

 وأعلن الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بـ محافظة المنيا، أن مديرية التموين بالمحافظة قامت بشن حملات تفتيشية ورقابية على أسواق مدن ومراكز المحافظة بتكليفات المحافظ المنيا أسامة القاضي، الذي شدد على استمرار هذه الحملات والقيام بدورها الرقابي والتصدي لأي محاولات بالتلاعب بالأسعار، والتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومباحث التموين ومديريتي الصحة والطب البيطري وجهاز شئون البيئة وحماية المستهلك وخاصة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، والتي أسفرت عن تحرير 58 محضرًا في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية والأسواق.

وأوضحت وزارة التموين بمحافظة المنيا - في بيان صادر عن المحافظة - أن قائمة المخالفات ضمت 48 محضرًا تموينيًا للمخابز المخالفة وتحرير 10 محاضر في مجال متابعة الأسواق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

غلق 3 مخابز مخالفة في أسيوط

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إنه تم تحرير 520 مخالفة تموينية خلال عدة حملات مفاجئة على المخابز والمستودعات والأسواق ومنافذ البيع المختلفة بقرى ومراكز المحافظة، وذللك ضمن الحملات المكثفة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأكد سعد - في بيان - أهمية شن حملات مفاجئة ودورية للتأكد من سلامة المواد الغذائية واللحوم المعروضة والتأكد من التزام المخابز بالتعليمات ومطابقة المواصفات ومحاربة الاستغلال وضبط الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع المدعمة ووصول الدعم للمواطنين ومحاربة الغش التجاري بكافة أشكاله.

عاجل