رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسليم السلع التموينية لمنافذ الصرف تمهيدًا لطرحها على المواطنين

نشر
السلع التموينية
السلع التموينية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السلع التموينية لشهر يوليو لمنافذ الصرف، لطرحها للمواطنين، والتي شملت 32 سلعة تموينية.

صرف السلع التموينية لشهر يوليو

وذكرت وزارة التموين، في بيان، اليوم الجمعة، أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريرًا مفصلًا حول صرف استعاضات السلع التموينية لشهر يوليو من شركتي الجملة العامة والمصرية، التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد التقرير، الذي تم رفعه لوزير التموين، من خلال غرفة عمليات الوزارة المركزية التي يترأسها مستشار الوزير لقطاع الرقابة والتوزيع، أحمد مهدي، أنه تم تسليم منافذ الصرف استعاضة البداية لشهر يوليو، مشيرًا إلى توفير 32 سلعة للمواطنين على بطاقة الدعم.

 السلع التموينية

حملات يومية على منافذ صرف السلع التموينية

وأكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن توجيهات الوزير شملت شن المديريات التموينية حملات يومية على منافذ صرف السلع التموينية للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقية.

وأضاف متحدث وزارة التموين، أن الشركة القابضة خصصت 30% من مخازن كل محافظة للعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لصرف السلع التموينية لمنافذ التوزيع، مشيرًا إلى أن المستفيدين من منظومة الدعم يصل إلى ما يقرب من 63 مليون مواطن.

وذكر، أن صرف السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة يتم وفقًا للمقرر، على حسب عدد الأفراد لكل بطاقة تموينية.

وطالب المتحدث الرسمي للوزارة المواطنين بأهمية الإبلاغ عن أي مخالفة، من خلال غرف العمليات المُشكلة بمديريات التموين أو الخطط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588 أو منظومة تلقي الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.

 السلع التموينية

صرف السلع التموينية الخاصة بشهر يوليو

ومن المقرر أن تبدأ منافذ صرف السلع التموينية طرح السلع على المواطنين، بداية من غدٍ الموافق 1 يوليو 2023، رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن صرف السلع التموينية لشهر يوليو سيكون على مدار الشهر حتى 31 يوليو المقبل.

السلع التموينية

موعد فتح منافذ صرف السلع التموينية

وتفتح منافذ صرف السلع التموينية أبوابها غدًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة ليلًا لصرف السلع للمواطنين على بطاقات الدعم، من 32 سلعة وفرتها وزارة التموين للمواطنين، لتحقيق دورها في دعم الفئات الأكثر احتياجًا.

عاجل