رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إتاحة خدمات بطاقات التموين لمن سجل رقم الهاتف المحمول

نشر
بطاقات التموين
بطاقات التموين

حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على استمرار إتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول لأصحاب بطاقات التموين ضمن بيانات البطاقات على موقع "دعم مصر"، وكذلك على بوابة مصر الرقمية أو من خلال مكاتب التموين.

خدمات بطاقات التموين

وحرصت وزارة التموين على هذه الخطوة للتيسير على المواطن في الحصول على الخدمات الخاصة بمنظومة دعم الخبز والتموين إلكترونيا، كذلك إتاحة خدمة تعديل رقم الهاتف.

حيث يحق لصاحب البطاقة حال تغيير رقم الهاتف الخاص به الدخول على موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية وكتابة رقم المحمول الجديد، في إطار حرص الوزارة على التواصل مع أصحاب البطاقات التموينية وإبلاغهم بالخدمات التي تقدمها حاليا، أو أي خدمات جديدة سيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة.

ويأتي تسجيل رقم الهاتف على بطاقات التموين؛ لسهولة التواصل مع أصحاب بطاقات التموين لتعريفهم بالخدمات الحالية أو بالخدمات التي تدرس الوزارة إتاحتها أيضًا من خلال رقم المحمول.

خدمات إصدار بطاقة بدل تالف

حيث تقتصر خدمات إصدار بطاقة بدل تالف أو بطاقة بدل فاقد أو فصل اجتماعي أو تغيير صرف البطاقة من محافظة إلى أخرى أو تفعيل الرقم السري لمن  قام فقط بتسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين.

حيث يتم حرمان الممتنعين عن تسجيل رقم المحمول من هذه الخدمات، مع استمرار إتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول لمن لم يسجل رقم الهاتف خلال الفترة الماضية.

إتاحة خدمة إرسال رسائل sms

وتستمر وزارة التموين في إتاحة أيضا خدمة إرسال رسائل "sms" على رقم المحمول الخاص بأصحاب بطاقات التموين على مستوى محافظات الجمهورية، تتضمن قيمة الدعم المخصص للأفراد المقيدة على البطاقة، وكذلك قيمة الرسوم المقرر أن يقوم بسدادها صاحب البطاقة للبقال التمويني.

ويتم استخراج بطاقات التموين بدل تالف مجانًا خلال عام من إصدار البطاقة، حيث تعد هذه الفترة ضمان، أما في حالة استخراج  بطاقة بدل تالف بعد مرور عام يسدد رسوم 40 جنيها.

كما يتم استخراج بطاقة بدل فاقد برسوم 50 جنيها، والوزارة مستمرة حاليا في إتاحة خدمة إرسال رسائل "sms" على رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية على مستوى كافة المحافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

تيسير حصول أصحاب البطاقات على الخدمات 

وهي خطوة تأتي لتيسير حصول أصحاب البطاقات على الخدمات بسهولة، حيث ترسل الوزارة رسائل "sms" على رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة تتضمن قيمة الدعم المخصص للأفراد المقيدة على البطاقة، وكذلك قيمة الرسوم المقرر سدادها لبقال التموين.

وبمجرد قيام صاحب بطاقة التموين بصرف السلع التموينية الخاصة به من منافذ الصرف يتلقى رسالة نصية على رقم المحمول الخاص به والمسجل ضمن منظومة صرف السلع.

وتتضمن الرسالة قيمة الدعم المخصص له وأيضا قيمة السلع المنصرفة، وكذلك قيمة الرسوم المقرر أن يقوم بسدادها للبقال أو منفذ الصرف ممثل منها هامش ربح للبقال عن السلع المنصرفة.

عاجل