رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بيت الروبي» يحقق 7 ملايين جنيه منذ طرحه بدور العرض السينمائي

نشر
 فيلم بيت الروبي
فيلم "بيت الروبي"

حقق فيلم "بيت الروبي"، للفنان كريم عبد العزيز، منذ طرحه بدور العرض السينمائي في 21 يونيو الحالي، حوالي 7 ملايين جنيه، وفق تقديرات مبدئية لشركات التوزيع.
وتدور أحداث فيلم "بيت الروبي"، في إطار اجتماعي كوميدي ويناقش قضية "السوشيال ميديا"، ومهنة الانفلوانسر التي انتشرت الفترة الماضية بشكل كبير، من خلال قصة إبراهيم الروبي الذي يعيش هو وزوجته في إحدى المناطق الساحلية بعيدا عن القاهرة، ثم يأتي إليه شقيقه ليطلب منه الذهاب معه إلى القاهرة ليوم واحد، وهناك يواجه السوشيال ميديا، ويصبح عن طريق الصدفة "انفلونسر" مشهور وتحدث له العديد من المفارقات الكوميدية.
"بيت الروبي" بطولة كريم عبد العزيز، كريم محمود عبد العزيز، نور اللبنانية، تارا عماد، شريف دسوقي، حاتم صلاح، محمود السيسي، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، منى الشاذلي، مصطفى أبو سريع، محمد السويسي وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمى.
وطرح صناع عمل فيلم "بيت الروبي" أغنية دعائية له مؤخرا بعنوان "سمع هس" وهي من غناء محمود العسيلي، وشارك في غنائها نجمي العمل كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز، كلمات فليبينو، وتوزيع وألحان أحمد طارق يحيى، وإخراج بيتر ميمي.
كما احتفل صناع فيلم "بيت الروبي" وأبطاله الثلاثاء الماضي بالعرض الخاص للفيلم داخل إحدى السينمات بـ 6 أكتوبر، وأعرب خلاله النجم كريم عبد العزيز عن سعادته البالغة بالمشاركة في بطولة الفيلم، مشيرا أن أكثر ما حمسه للفيلم أنه يناقش موضوعا عصريا موجودا فى الشارع والبيت بذكاء وببساطة، مع وجود البسمة والكوميديا.

الثقافة: أفلام عيد ‏الأضحى بأسعار مخفضة للجمهور بسينما ‏مركز الإبداع والهناجر ‏


أعلنت وزارة الثقافة أنه من المقرر أن تستضيف سينما مركز ‏الإبداع، ‏وسينما الهناجر بساحة دار الأوبرا المصرية، التابعتان لصندوق التنمية الثقافية، عددًا من ‏العروض السينمائية لـ موسم عيد الأضحى، بأسعار مُخفضة للجمهور، ‏ذلك للمرة الأولى.
 

وذكرت وزارة الثقافة - في بيان اليوم - أن العروض تقام ابتداءً من مساء 27 ‏‏يونيو الجاري - وقفة عيد الأضحى - وتستمر في ‏عروض ‏متتالية على مدار اليوم، ابتداءً من العاشرة صباحًا وحتى منتصف الليل، ‏حيث ستكون البداية بفيلمي ‏‏"تاج" بطولة النجم تامر حسني، و"بيت الروبي"، ‏بطولة ‏النجمين، كريم عبد العزيز، وكريم محمود عبد العزيز، حيث يتم حجز التذاكر من خلال "شباك التذاكر بمركز الهناجر للفنون"، بساحة دار الأوبرا المصرية.


 

وتأتي تلك العروض تحقيقًا لاستراتيجية وزارة الثقافة الهادفة للوصول بالمنتج الثقافي للجميع، وتفعيلاً للعدالة الثقافية، ‏وبناء الإنسان المصري في ظل الجمهورية الجديدة.‏ 
 

عاجل