رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح الدورة الرابعة لمعرض فن القاهرة في المتحف المصري الكبير

نشر
مستقبل وطن نيوز

 افتُتحت، مساء اليوم الجمعة، الدورة الرابعة لمعرض فن القاهرة، وذلك ببهو المتحف المصري الكبير، والذي سيستمر حتى 14 فبراير الجاري.
 

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عمرو القاضي- في بيان، اليوم- إنه بالإضافة إلى رعاية الهيئة لهذا المعرض فإنها سوف تشارك بجناح لعرض المواد الدعائية والأفلام الترويجية عن المقصد السياحي المصري طوال فترة إقامة المعرض.
 

وأضاف أنه تم توزيع الهدايا التذكارية على المشاركين في المعرض، ما يأتي في إطار استراتيجية الهيئة للترويج وإلقاء الضوء على المقصد السياحي المصري بوجه عام وعلى المتحف المصري الكبير بشكل خاص كمقصد يدمج بين الحضارة والمعاصرة.
 

وبدورها.. قالت مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إيمان عبد الرحمن إنه يُعرض بالمعرض مجموعة من الأعمال الفنية لما يقرب من 12 بيتا ومعرضا فنيا عالميا، مع التركيز على الأعمال الفنية لمنطقة الشرق الأوسط لإبراز معالم الفن الحديث المعاصر بها.
 

وسيتم تنظيم برنامج ثقافي مكثف يشمل عددا من الندوات واللقاءات الفنية خاصة بالعديد من الجوانب المتعلقة بالممارسات الفنية والنقدية للحركة التشكيلية المصرية والعربية بشكل عام.
 

ويبلغ عدد المشاركين في المعرض هذا العام أكثر من 100 فنان وفنانة من مصر والمنطقة العربية يمثلون 25 صالة عرض، ومن المتوقع أن يبلغ عدد الزائرين هذا العام حوالي 12 ألف زائر.

عاجل