رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الانتهاء من تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهت بعثة حج القرعة من تفويج حجاج القرعة، واكتمال وصول جميع الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، لاستكمال أداء مناسك الحج، وذلك في إطار اهتمام وزارة الداخلية ورعايتها لـ حجاج القرعة للعام الهجري 1444.

وصول حجاج القرعة إلى مكة المكرمة

يأتي ذلك، بعدما أن قضى حجاج القرعة الفترة المقررة لهم في المدينة المنورة، وفور وصول حجاج القرعة إلى مكة تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من أعضاء البعثة لتسكين الحجاج بالفنادق المخصصة لهم، في المنطقة المركزية المحيطة، بالحرم المكي الشريف.

حجاج القرعة

جهود وزارة الداخلية في متابعة حجاج القرعة

وتحرص وزارة الداخلية على متابعة وتلبية كل احتياجات ضيوف الرحمن، لضمان توفير كل السُبل التي توفر لهم الراحة خلال تأدية مناسك الحج، فضلًا عن متابعة جميع الخدمات المقدمة لهم على مدار الساعة، من خلال غرفة عمليات مجهزة كليًا، ومدعمة بالتقنيات الحديثة.

وتحتوى الغرفة على قسم للأدلة الجنائية، للتعرف على بصمات أي حاج مجهول الهوية، من خلال الربط بين القسم وإدارة الأدلة الجنائية بمصر، وتقديم كل الخدمات الخاصة بالحقائب المفقودة، كما تضم قسم الحاسب الآلي الخاص بتسجيل بيانات جميع حجاج بعثة الحج الرسمية إلكترونيًا، وتخصيص غرف لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما قامت بعثة الحج بتسهيل دخول حجاج القرعة للروضة الشريفة من خلال التنسيق المسبق، وحجز مواعيد الزيارة، كما يتم مرافقتهم من خلال مجموعة من الضباط لتقديم التسهيلات والتيسيرات لهم.

وتعمل بعثة وزارة الداخلية على متابعة أحوال حجاج القرعة على مدار 24 ساعة، سواء في فنادق الإقامة أو في المسجد الحرام، أو الحجاج الذين تم نقلهم للمستشفيات لتلقي العلاج.

حجاج القرعة

حجاج القرعة يشكرون وزارة الداخلية

وأعرب حجاج القرعة عن شكرهم وتقديرهم لما تقوم به وزارة الداخلية في سبيل توفير كافة أوجه الرعاية والاهتمام بهم أثناء أدائهم مناسك الحج.

ووفرت وزارة الداخلية خدمات طبية، من خلال قطاع الخدمات الطبية بالوزارة، وذلك بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية لمتابعة الحالات المرضية، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لضيوف الرحمن من خلال العيادات الطبية الموجودة بكل فندق، لضمان سلامة وأمان جميع أفراد بعثة حجاج القرعة.

عاجل