رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الطيران المدني يهدي أكبر حجاج القرعة سنًا تذكرة مجانية

نشر
مغادرة أول أفواج
مغادرة أول أفواج حجاج القرعة

أهدى الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، أكبر حجاج القرعة سنًا تذكرة مجانية، ويدعى  أحمد علي علي نصر، ويبلغ من العمر 94 عامًا، من محافظة الدقهلية.

مغادرة أول أفواج حجاج القرعة

وقدم وزير الطيران المدني التهنئة لـ حجاج القرعة المسافرين إلى الأراضي المقدسة، مُؤكدًا أن جميع أجهزة الدولة تسعى لتوفير كل جهدها لتقديم كل التسهيلات لجميع الحجاج المسافرين إلى الأراضي المقدسة. 

كما أهدى وزير الطيران المدني، تذكرة بخصم 50% لحاج من حجاج القرعة، أقل سنًا، من أكبر حاج. 

وشهد، قرعة علنية، خلال الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة مغادرة أول أفواج حجاج القرعة، لتقديم هدايا مجانية الحجاج المسافرين، تقدمها شركة مصر للطيران للأسواق الحرة، بمناسبة انطلاق الجسر الجوي للحجاج.

مغادرة أول أفواج حجاج القرعة

الاحتفال بمغادرة أول أفواج حجاج القرعة

وشهد مطار القاهرة الدولي، بعد ظهر اليوم السبت، إقامة حفل لتوديع أول أفواج حجاج القرعة المغادرين إلى الأراضي المقدسة، بحضور عدد من الوزراء وقيادات مطار القاهرة.

وأقيمت الاحتفالية داخل الصالة الموسمية، المخصصة لرحلات الحج والعمرة، بمطار القاهرة، بحضور وزير الطيران المدني، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وقيادات الناقل الوطني «مصر للطيران»، على رأسهم المهندس يحيى زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لـ«مصر للطيران»، ورئيس الشركة القابضة للمطارات، المهندس محمد سعيد محروس، ولفيف من قيادات قطاع الطيران المدني.

مغادرة أول أفواج حجاج القرعة

تقديم تسهيلات لمغادرة أفواج حجاج القرعة

وواصلت وزارة الداخلية اتخاذ ما يلزم نحو سرعة إنهاء كل الإجراءات الخاصة بسفر حجاج بيت الله الحرام، حيث تم توديع أول أفواج حجاج القرعة لعام 1444هـ / 2023م، من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، في المدينة المنورة.

وأعرب أول فوج من حجاج القرعة عن شكرهم وتقديرهم لما تقوم به وزارة الداخلية في سبيل توفير جميع أوجه الرعاية والاهتمام بهم، حال مغادرتهم لأداء مناسك الحج.

مغادرة أول أفواج حجاج القرعة

مناشدة من وزارة الداخلية لحجاج القرعة

وناشدت الوزارة، حجاج القرعة التعاون مع مسؤولي بعثة حج القرعة، والالتزام بالضوابط التي أعلنتها البعثة والمعمول بها في الأراضي المقدسة، التي تصب جميعها في مصلحة الحجيج، وتضمن سلامتهم وراحتهم خلال تأدية مناسك الحج.

عاجل