رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء مغادرة أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الداخلية، بدء مغادرة أول فوج من حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة، وسط تقديم جميع التسهيلات الممكنة للتيسير على حجاج بيت الله الحرام.

مغادرة أول فوج من حجاج القرعة

وواصلت وزارة الداخلية اتخاذ ما يلزم نحو سرعة إنهاء كل الإجراءات الخاصة بسفر حجاج بيت الله الحرام، حيث تم توديع أول أفواج حجاج القرعة لعام 1444هـ / 2023م، من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، في المدينة المنورة.

مغادرة أول فوج من حجاج القرعة

حجاج القرعة يشكرون وزارة الداخلية

وأعرب أول فوج من حجاج القرعة عن شكرهم وتقديرهم لما تقوم به وزارة الداخلية في سبيل توفير جميع أوجه الرعاية والاهتمام بهم، حال مغادرتهم لأداء مناسك الحج.

مغادرة أول فوج من حجاج القرعة

يأتي ذلك، في إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم أوجه الرعاية لـ حجاج القرعة للعام الهجري 1444، تزامنًا مع بدء الجسر الجوي بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، لنقل حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة.

مغادرة أول فوج من حجاج القرعة

تسهيلات وإجراءات للتيسير على حجاج القرعة

كانت وزارة الداخلية قد اتخذت إجراءات مكثفة للتسهيل والتيسير على حجاج بيت الله الحرام، مع مغادرة أول أفواج حجاج القرعة، إلى الأراضي المقدسة.

وناشدت الوزارة، حجاج القرعة التعاون مع مسؤولي بعثة حج القرعة، والالتزام بالضوابط التي أعلنتها البعثة والمعمول بها في الأراضي المقدسة، التي تصب جميعها في مصلحة الحجيج، وتضمن سلامتهم وراحتهم خلال تأدية مناسك الحج.

مغادرة أول فوج من حجاج القرعة

وتعتبر وزارة الداخلية واحد من أهم الوزارات التي تمثل أحد الأعمدة الرئيسية في بعثة الحج كل عام، ومع اقتراب بعثة الحج المقرر انطلاق أول فوج لها يوم 10 يونيو 2023 نشرت وزارة الداخلية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بالتنسيق مع دار الإفتاء، كتاب الحج والعمرة، الصادر عن الدار، والبوابة المصرية الموحدة للحج على موقع الوزارة الإلكتروني، لتقديم النصائح والإرشادات للحجاج والمعتمرين.

ولتحميل الكتاب يرجى الدخول على الرابط التالي: https://moi.gov.eg/pdf/hij-anual.pdf

عاجل