رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ملتقى الأحزاب السياسية|«الشعب الجمهورى» يُطالب بإنهاء قوانين الأسرة والتصالح في مخالفات البناء

نشر
ملتقى الأحزاب السياسية
ملتقى الأحزاب السياسية

شهدت الجلسة الثانية من ملتقى الأحزاب السياسية مشاركة من أعضاء حزب الشعب الجمهورى، حيث طالبت النائبة آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة عيد الأب أن يصدر توجيهاته بإنهاء كافة القوانين المتعلقة بالأسرة وخاصة قانون الأحوال الشخصية.
 

وطالبت في كلمة، أمام الملتقى تحت شعار «حصاد عام مضى.. ورؤية عام مقبل»، الذي أطلقه حزب «مستقبل وطن»، بمشاركة عدد من الأحزاب السياسية، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن يتم السماح للأم بالولاية على الطفل والحضانة فى حال الانفصال حتى لا يتعرض الطفل لمشاكل ويكون في مصلحته الفضلي.


كما طالبت عبدالحميد، الرئيس أيضا والأحزاب السياسية بإنهاء ملف التصالح فى مخالفات البناء حتى يستقر جميع المواطنين فى القرى والنجوع وغيرها والمساواة بين من خالف القانون ومن لم يخالف القانون.

ومن جانبه طالب النائب إيهاب وهبه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، جميع الأحزاب السياسية المصرية بتذكير المواطنين بثورة 30 يونيو وخاصة أننا مقبلين على ذكراها وأنه لولا استجابة الرئيس السيسي للشعب لكن الوضع الآن أصبح دمارا وغير معقول.

ويعد ملتقى الأحزاب السياسية، أكبر ملتقى سياسي، ينعقد بمشاركة حزب مستقبل وطن ومجموعة من الأحزاب، من بينها «حماة الوطن»، و«الشعب الجمهوري» و«مصر الحديثة» و«المؤتمر»، إلى جانب تنسيقية شباب الأحزاب.

 ملتقى الأحزاب السياسية 

ويهدف المؤتمر، إلى استعراض جهود الأحزاب السياسية خلال العام الماضي، ووضع رؤية العام المقبل في محاور تتضمن الأجندة التشريعية، والنشاط السياسي الحزبي، والعمل المجتمعي.

وشملت قائمة الحضور، أعضاء الهيئات البرلمانية وأمناء التنظيم وأمناء الشباب والإعلام والعمل الجماهيري، في الأحزاب المشاركة بالملتقى.

 

عاجل