رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ملتقى الأحزاب السياسية.. برلماني: تعديل قانون المحليات أولوية على مائدة الحوار الوطني

نشر
ملتقى الأحزاب السياسية
ملتقى الأحزاب السياسية

طالب النائب محمد عريبي، عضو لجنة القيم بمجلس الشيوخ، والقيادي بحزب مستقبل وطن، بضرورة وضع تعديل قانون الأحزاب السياسية أولوية على مائدة الحوار الوطني.

ونوه عريبي، في كلمة، أمام ملتقى الأحزاب السياسية تحت شعار، «حصاد عام مضى.. ورؤية عام مقبل»، الذي أطلقه حزب «مستقبل وطن»، بمشاركة عدد من الأحزاب السياسية، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الأحزاب السياسية استعادة دورها بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة الماضية، ولكن ما زالت بحاجة لمنحها صلاحيات انتشار أوسع يمكنها من ممارسة دورها الفعال في الشارع المصري.

قانون المحليات

وأكد عريبي،  أن الأحزاب السياسية في مصر لها انتشار في الشارع، ولكن ليست جميعها على نفس درجة الانتشار، مناشدا بضرورة تعديل قانون المحليات، ووضعه أولوية عاجلة على أجندة مجلسي النواب والشيوخ بدور الانعقاد الرابع.

ملتقى الأحزاب السياسية

وأوضح أن المجالس المحلية تمثل عصب الشارع المصري وغيابها تسبب في فوضى عارمة، فضلا عن ضرورة أن يكون هناك فصل بين قانون الإدارة المحلية، وقانون المجالس المحلية، مشيرا إلى أن أعضاء مجلسي النواب والشيوخ هم المتولون شئون المحليات حالياً وهذا ليس دورهم، الأمر الذي يلقي بأعباء جديدة يقوم بها كوادر محلية أخرى.

وطالب بضرورة تعزيز مشاركة جميع الفئات فى الحياة السياسية والعمل العام، باعتبار أن الجميع مسئول مسئولية مجتمعية في دفع عجلة الإنتاج والمشاركة في ركاب التنمية والتطوير، وذلك لم يتحقق بدون تفعيل دور الأحزاب السياسية في الشارع، وتكثيف اجتماعاتها ولقاءاتها بالمواطنين.

ويعد ملتقى الأحزاب السياسية، أكبر ملتقى سياسي، ينعقد بمشاركة حزب مستقبل وطن ومجموعة من الأحزاب، من بينها «حماة الوطن»، و«الشعب الجمهوري» و«مصر الحديثة» و«المؤتمر»، إلى جانب تنسيقية شباب الأحزاب.

 ملتقى الأحزاب السياسية 

ويهدف المؤتمر، إلى استعراض جهود الأحزاب السياسية خلال العام الماضي، ووضع رؤية العام المقبل في محاور تتضمن الأجندة التشريعية، والنشاط السياسي الحزبي، والعمل المجتمعي.

وشملت قائمة الحضور، أعضاء الهيئات البرلمانية وأمناء التنظيم وأمناء الشباب والإعلام والعمل الجماهيري، في الأحزاب المشاركة بالملتقى.
 

 

عاجل