رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حزب مصر الحديثة»: ملتقى الأحزاب السياسية يبين سعيها لمصلحة الوطن والمواطن

نشر
ملتقى الأحزاب السياسية
ملتقى الأحزاب السياسية

قال وليد دعبس، رئيس حزب مصر الحديثة، إن ملتقى الأحزاب السياسية، يؤكد أن الأحزاب موجودة على الأرض والحياة السياسية لا يمكن أن تكون موجودة وثرية بدون الأحزاب.

موضوعات متعلقة: 

وتابع دعبس ، في كلمة، أمام ملتقى الأحزاب السياسية تحت شعار «حصاد عام مضى.. ورؤية عام مقبل»، الذي أطلقه حزب «مستقبل وطن»، بمشاركة عدد من الأحزاب السياسية، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه يأمل أن يكون  العمل خلال الفترة المقبلة سويا، ويكون هناك تواصل من جانب كافة الأحزاب مع المواطنين، كي ينعكس الجهد الذي تقوم به الأحزاب على أرض الواقع، موضحا أن هذا ملتقى الأحزاب السياسية يبين للشارع أن الأحزاب موجودة ومتفقة مع بعضها، رغم التنافس الذي بينها، إلا أن ما يهمها في النهاية هو الوطن والمواطن.

ملتقى الأحزاب السياسية

وأشار إلى أن حزب مصر الحديثة يتبنى مبادرة جديدة، وهي إنشاء منصة لتوظيف الكفاءات وجميع الفئات، وتكون منصة عالمية، نستعرض من خلالها خبرات تلك الكفاءات، وهي تساعد شباب كثير في التوظيف.

المواطن أولا

من جانبه، قال النائب هشام هلال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، إن الحزب يرفع شعار المواطن أولا، كما يرفع شعار بناء مصر الجديدة اقتصاديا واجتماعيا، مشيرًا إلى أنه بالتوازي مع هذا فإن الحزب يؤدي دوره التشريعي والرقابي، ساعيا إلى تحقيق المصلحة العامة.

ونوه بأن الحزب لم يرفض أي قانون إلا من خلال معايير دستورية، ولنا مواقفنا في كافة التشريعات المطروحة، بالشكل الذي يحقق طموحات المواطنين، ليكون أكثر فاعلية وشفافية.

ويعد ملتقى الأحزاب السياسية، أكبر ملتقى سياسي، ينعقد بمشاركة حزب مستقبل وطن ومجموعة من الأحزاب، من بينها «حماة الوطن»، و«الشعب الجمهوري» و«مصر الحديثة» و«المؤتمر»، إلى جانب تنسيقية شباب الأحزاب.

 ملتقى الأحزاب السياسية 

ويهدف المؤتمر، إلى استعراض جهود الأحزاب السياسية خلال العام الماضي، ووضع رؤية العام المقبل في محاور تتضمن الأجندة التشريعية، والنشاط السياسي الحزبي، والعمل المجتمعي.

وشملت قائمة الحضور، أعضاء الهيئات البرلمانية وأمناء التنظيم وأمناء الشباب والإعلام والعمل الجماهيري، في الأحزاب المشاركة بالملتقى.

عاجل