رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يرحب بالشباب المتطوعين في حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي

نشر
الرئيس السيسي يرحب
الرئيس السيسي يرحب بالشباب المتطوعين

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي بالشباب المتطوعين في حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال زيارته لقرية الأبعادية في البحيرة.

ورحب أهالي قرية الأبعادية بالبحيرة بـ الرئيس عبدالفتاح السيسي في مشهد جماهيري حاشد.

وصل صباح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قرية الأبعادية في البحيرة، لافتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، ولقاء عدد من الأهالي والقيادات الشعبية بالمحافظة.

وتفقد الرئيس السيسي مجمع الخدمات التكنولوجية ضمن مشروع حياة كريمة في القرية ، كما تفقد الرئيس دار المسنين بالقرية واطمأن على نزلاء الدار، علاوة على تفقد الوحدة الصحية بالقرية بعد تطويرها.

وتوقف الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جولته  بقرية الأبعادية في البحيرة، وأدار حواراً مع حشد من المواطنين.

وكان قد استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس بقصر الاتحادية، محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، الذي يزور مصر على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، يضم نائبي رئيس الوزراء وزيرَيْ الخارجية والتخطيط، ووزراء الإسكان والتجارة والكهرباء، ومحافظ البنك المركزي العراقي، للمشاركة في أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء دعم مصر الثابت والراسخ لأمن واستقرار العراق الشقيق، والاعتزاز بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

 

 

 

كما أكد الرئيس السيسي الحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المتبادل في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي مع الأردن.

وحضر اللقاء من الجانب المصري الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسئولين المصريين.

روابط أخوية

وأشاد محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين، مؤكداً حرص العراق على تعزيز آليات التعاون الثنائي الراسخة مع مصر، والبناء على نتائج زيارته الأخيرة لمصر في مارس الماضي، مؤكداً أن وتيرة الزيارات المتبادلة بين الجانبين تعكس الحرص على دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة، وتعزيز الاستفادة من القدرات والكفاءات المصرية في مختلف المجالات، خاصةً في ضوء الدور المصري البارز في تعزيز آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة، والذي يعد نموذجاً يحتذى به في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية.
 

انطلاق جلسة المباحثات الثنائية بين مصر والعراق

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ونظيره العراقي المهندس محمد شياع السوداني، رئيس وزراء جمهورية العراق، منذ قليل أعمال اللجنة العليا المشتركة المصرية العراقية، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، يعقبها توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم. 

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الإثنين ، بمطار القاهرة الدولي، المهندس محمد شياع السوداني، رئيس وزراء جمهورية العراق، الذي يزور مصر على رأس وفد رسمي رفيع المستوى لترؤس اجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق.

 

 

 

ويضم الوفد المرافق لرئيس وزراء العراق، وزراء: الخارجية، والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، والتجارة، والكهرباء، ومحافظ البنك المركزي العراقي، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، وعددا من المسئولين.
وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قد أكد في تصريحات أمس، أن زيارته لمصر، تهدف إلى تعزيز التعاون مع الأشقاء في مصر بمختلف المجالات، موضحا أهمية دور العراق ومصر على الساحتين العربية والإقليمية، وثمن وقوف مصر بعد عام 2003 مع العراق في مختلف المحطات، ودعمها في معركته ضد الإرهاب، فضلا عن الخطاب المعتدل لمؤسسة الأزهر الشريف.

 

 

 

عاجل