رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 438 ألف طن من القمح لشون وصوامع المنيا

نشر
توريد القمح للصوامع
توريد القمح للصوامع

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم الثلاثاء، بلغ 438 ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامع لموسم حصاد 2023، من خلال 42 موقعاً تخزينياً بجميع مراكز ومدن المنيا، وذلك عقب تحقيق المستهدف من أعمال التوريد، حيث بلغت نسبة المساحة المنزرعة لهذا العام 243 ألف فدان.

وأكد محافظ المنيا على استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2023، وذلك ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، مشددًا على تكثيف الحملات اليومية على مصانع ومخازن الغلال والأعلاف للتأكد من عدم وجود قمح محلي بها يستخدم في صناعة الأعلاف.

وأشار محافظ المنيا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لنسب التوريد والمحاضر التي تتم مع المخالفين للضوابط المقررة والمحددة في استخدام القمح المحلي بأي أغراض أخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشأن.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين في المنيا، أن المتابعة مستمرة لأعمال التوريد من خلال لجان المرور والمتابعة، لتذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، في ضوء الالتزام بضوابط التوريد ووفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة.

الحكومة تنفي التعثر في سداد مدفوعات واردات مصر من القمح المستورد

وفي وقت سابق، نفت الحكومة، تعثر مصر في سداد مدفوعات وارداتها من القمح المستورد، لافتة إلى أن المعلومات التي وردت في تقرير صادر عن أحد المؤسسات الدولية بزعم تعثر مصر في سداد مدفوعات وارداتها من القمح المستورد مغلوطة.

سداد مدفوعات واردات مصر من القمح المستورد

وتداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تقريرًا صادرًا عن أحد المؤسسات الدولية يزعم تعثر مصر في سداد مدفوعات وارداتها من القمح المستورد.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتعثر مصر في سداد مدفوعات وارداتها من القمح المستورد، وأن المعلومات المتداولة بالتقرير مغلوطة، ولا تمت للواقع بصلة.

وشددت الوزارة، على التزام مصر بسداد كل التزاماتها المالية لموردي الأقماح خلال المدة المتفق عليها، في بنود التعاقد دون أي تأخير أو جدولة، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك التقارير المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

عاجل