رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن يدعو إلى فرض ضرائب أكبر على الشركات الكبرى وأصحاب المليارات

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى فرض ضرائب أكبر على الشركات الكبرى وأصحاب المليارات، مشيدا بما تحقق في عهده من إنجازات في البنى التحتية والتقنيات المتطورة.

وقال الرئيس الأمريكي ـ خلال إطلاق حملته الانتخابية لعام 2024 من بنسلفانيا ـ إن "الاستثمارات في البنى التحتية خلقت مئات الآلاف من فرص العمل"، موضحا أنه وفّر وظائف أكثر من أي رئيس في تاريخ الولايات المتحدة.

وأضاف بايدن ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأحد ـ أن "الاستثمارات خلال السنوات الثلاث الماضية لديها القدرة على تغيير الولايات المتحدة في العقود الخمسة المقبلة".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أعلن في أبريل الماضي ترشحه لولاية ثانية.

بايدن يختار أول امرأة مسلمة قاضية فيدرالية

اختار الرئيس الأمريكي جو بايدن، نصرت جهان تشودري في منصب قاضية فيدرالية في ولاية نيويورك، ما يجعلها أول امرأة مسلمة في المحكمة الفيدرالية، بحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

 وحصلت تشودري الخميس الماضي، على تصويت مجلس الشيوخ بنسبة بلغت 50-49 لتخدم في المنطقة الشرقية لنيويورك في بروكلين.

وقد أشادت المجموعات الإسلامية الأمريكية بتعيين تشودري، حيث تعد ثاني شخص مسلم يتم تأكيد عضويته أمام القضاء الاتحادي بعد زاهد قريش في عام 2021.

وفي شأن آخر بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن والأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج تداعيات الحرب الروسية في أوكرانيا على الأمن عبر المحيط الأطلسي، مع التأكيد على أهمية الاستمرار في تعزيز ردع الناتو ودفاعه.

 جاء ذلك، حسب ما نشره البيت الأبيض في بيان عبر موقعه الإلكتروني خلال لقائهما لمناقشة الاستعدادات اللازمة لقمة الناتو المزمع انعقادها يومي 11 و12 يوليو القادم في عاصمة ليتوانيا، فيلنيوس.

ورحب القادة بالدعم الذي يقدمه الحلفاء والشركاء على المستوى الثنائي لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها في مواجهة التدخل الروسي. 

 كما ناقشا حاجة الحلفاء إلى البناء على تعهد الاستثمار الدفاعي لقمة ويلز لعام 2014. 

 وجدد بايدن وستولتنبرج خلال لقائهما رغبتهما المشتركة في الترحيب بالسويد في الحلف في أقرب وقت ممكن. 

 وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تطلعه إلى استضافة حلفاء الناتو في واشنطن العاصمة في الفترة من 9 إلى 11 يوليو 2024 للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 75 لحلف الناتو.

عاجل