رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن يغيب عن احتفالية ضمن جدول أعماله بسبب «حشو عصب»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال البيت الأبيض، الاثنين، إن الرئيس جو بايدن تغيّب عن فعالية ضمن جدوله أعماله للخضوع لعلاج جذور للمرة الثانية في غضون يومين بعد شعوره بآلام في الأسنان.

وأفاد طبيب بايدن في رسالة وزعها على الصحفيين بأن الرئيس الأميركي شعر بألم في الأسنان الأحد، مما دفع فريقه الطبي إلى فحصه وإجراء علاج جذور له في ذلك اليوم «حشو عصب».

وبعد تعرضه لمزيد من الألم هذا الصباح، والذي قال الطبيب كيفن أوكونور إنه كان متوقعاً، قرر فريقه الطبي "استكمال علاج الجذور «حشو عصب» الخاص بالرئيس (الاثنين) في البيت الأبيض".

وألغى البيت الأبيض مشاركة بايدن في فعالية صباح الاثنين للاحتفال بالرياضيين الجامعيين.

 

بايدن يسقط أرضا أمام طلبة القوات الجوية

 

وقبل أيام، سقط الرئيس الأمريكي جو بايدن  على منصة عقب الإدلاء بكلمة في حفل تخريج دفعة من طلبة أكاديمية القوات الجوية الأمريكية، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وتعثر بايدن "80 عاما" وسقط أرضا بعد تسليم الشهادة لآخر طالب ضمن حوالي 900 طالب بالأكاديمية خلال سيره على المنصة، وبدا أنه يشير إلى كيس رمل قريب بعدما سقط، مشيرا إلى أنه تعثر.

 

وساعد أفراد الخدمة السرية وعناصر الجيش بايدن على الفور كي ينهض ويعود إلى مقعده، وذكر البيت الأبيض أن بايدن لم يتعرض لأي إصابات.

وظل بايدن على المنصة لأكثر من 90 دقيقة سلم خلالها الشهادات وصافح خريجي الأكاديمية بعد الإدلاء بخطابه.

«النواب الأمريكي» يمرر مشروع قانون سقف الدين

 

وصوت مجلس النواب الأمريكي على تمرير مشروع قانون توصل إليه الحزبان الجمهوري والديمقراطي لتعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار.

وبذلك تجنبت الولايات المتحدة خطر التخلف عن سداد ديونها وهو أمر غير مسبوق قد تكون تداعياته كارثية على الاقتصاد.

 

وصوت أغلب المشرعين في مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء الماضي، على فتح باب النقاش حول مشروع قانون توصل إليه الحزبان الجمهوري والديمقراطي، لتعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار، قبل مناقشة مسألة إقراره في وقت لاحق.

وتوقع رئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي أن يكلل التصويت المسائي بالنجاح، وقال للصحفيين «سيصبح قانونا».

وسلط الرئيس جو بايدن الضوء على المخاطر التي يحملها الفشل في إقرار القانون، ولفت إلى أن «الاتفاق بين الحزبين يمنع حدوث أسوأ أزمة ممكنة: تخلف عن السداد لأول مرة في تاريخ أمتنا، ركود اقتصادي، وحسابات تقاعد منهارة، وفقدان ملايين الوظائف»

 

واجتاز تشريع توسط فيه الرئيس جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي لرفع سقف الدين الأمريكي البالغ 31.4 تريليون دولار عقبة مهمة في وقت متأخر من الثلاثاء، إذ أقرته لجنة القواعد وأرسلته إلى المجلس بكامل هيئته لبحثه والتصويت المتوقع عليه الأربعاء.

وجاء تصويت اللجنة بواقع 7 إلى 6 لصالح التشريع الذي يقضي بتعليق سقف الدين حتى أول يناير كانون الثاني 2025، مما يسمح لبايدن والمشرعين بتأجيل هذه القضية المحفوفة بالمخاطر السياسية إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر تشرين الثاني 2024.