رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيل بايدن: «الشباب هم الحاضر والمستقبل في مصر»

نشر
جيل بايدن
جيل بايدن

زارت السيدة جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات، على هامش زيارتها لمصر، التي تستمر لمدة يومين.

رافق جيل بايدن، خلال الزيارة، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم للتعليم الفني، والدكتور عمرو بصيلة، رئيس وحدة التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم، والمهندس عماد السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إليكتروميتر، والمهندسة زينب السويدي، الرئيس التنفيذي للمدرسة، ولفيف من قيادات مؤسسة قوى عاملة مصر.

زيارة جيل بايدن لمدرسة التكنولوجيا التطبيقية

جيل بايدن تعلق على زيارتها لمدرسة التكنولوجيا التطبيقية

وعلى هامش الزيارة، كتبت جيل بايدن، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: "الشباب مثل بسملة وأحمد هم المستقبل والحاضر هنا في القاهرة".

وأضافت: “مصر وأمريكا تعملان معًا مع الشركات المحلية لتوفير التدريب أثناء الدراسة”.

زيارة جيل بايدن لمصر

زيارة جيل بايدن لمصر

كانت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد استقبلت جيل بايدن، السيدة الأمريكية الأولى، أمس الجمعة، في مطار القاهرة الدولي.

ورحب الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته بقرينة الرئيس الأمريكي في قصر الاتحادية، ونقل تحياته للرئيس الأمريكي، معربًا عن اعتزاز مصر  بالشراكة الاستراتيجية الوثيقة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

زيارة جيل بايدن لمصر

جيل بايدن تشكر السيدة انتصار السيسي

ووجهت جيل بايدن، الشكر لـ السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، على الترحيب الحار بها في مصر.

وكتبت جيل بايدن، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: "شكرًا لكم على الترحيب الحار في مصر (أم الدنيا)".

زيارة جيل بايدن لمصر

السيدة انتصار السيسي تؤكد عمق العلاقات المصرية الأمريكية

من جانبها، أكدت السيدة انتصار السيسي الحرص على تعزيز الصداقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، من خلال زيارة السيدة الأمريكية الأولى للقاهرة.

وكتبت السيدة انتصار السيسي، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تحل السيدة جيل بايدن، السيدة الأمريكية الأولى، ضيفة عزيزة على مصر، وإنني إذ أرحب بها في بلدها الثاني مصر”.

وأضافت السيدة انتصار السيسي: “أتطلع لأن تكون الزيارة خطوة جديدة نحو تعزيز الصداقة المصرية الأمريكية، وأتمنى لها قضاء أفضل الأوقات في أم الدنيا”.

زيارة جيل بايدن لمصر

زيارة جيل بايدن للجامع الأزهر

وحرصت جيل بايدن، على زيارة الجامع الأزهر، ولقاء عدد من الواعظات والواعظين الدينيين.

كان في استقبال جيل بايدن لدى وصولها الجامع الأزهر، رئيس جامعة الأزهر، الدكتور سلامة داوود، ولفيف من قيادات الأزهر الشريف.

عاجل