رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

8 معلومات عن كوبري طه حسين بعد تفقد الرئيس السيسي

نشر
كوبري طه حسين
كوبري طه حسين

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تفقد كوبري طه حسين، اليوم الجمعة، ضمن جولته التفقدية لأعمال تطوير وإنشاء عدد من المحاور والطرق في القاهرة الكبرى.

ويحقق كوبري طه حسين سيولة مرورية كبيرة في القاهرة الكبرى، نظرًا لأنه يربط العديد من الطرق والمحاور الرئيسية، ويخف الضغط والكثافة المرورية على المحاور الرئيسية مثل طريق الأوتوستراد، فضلًا عن نقل الحركة المرورية بكل سلاسة إلى مناطق وسط البلد، وكورنيش النيل.

كوبري طه حسين

 أبرز المعلومات عن كوبري طه حسين

1- يبلغ طول كوبري طه حسين 900 متر.

2- عرض كوبري طه حسين يتراوح ما بين 29 مترًا حتى 32 مترًا في مواقع الربط.

3- يشتمل الكبري على 4 حارات في كل اتجاه.

4- ارتفاع كوبري طه حسين يبلغ 50 مترًا.

كوبري طه حسين

5- بلغت نسبة تنفيذ كوبري طه حسين 92%، باتباع أعلى معايير ضبط الجودة.

6- تم عمل تجارب التحميل على كوبري طه حسين بالتعاون مع جامعتي القاهرة وعين شمس، بالتعاقد مع 3 معامل، بالإضافة إلى المعامل الحكومية.

7- يربط كوبري طه حسين بين محور ياسر رزق مع اللواء صلاح الشاذلي وطريق الأوتوستراد.

8- ينقل كوبري طه حسين الحركة المرورية بين محور ياسر رزق بمناطق المقطم والمعادي بمحور الحضارات، ومنه إلى مناطق وسط البلد وكورنيش النيل.

تفقد كوبري طه حسين

حديث الرئيس السيسي مع العمال

وخلال جولته التفقدية، أدار الرئيس السيسي، حديثًا مع مجموعة من العمال المشاركين في تنفيذ أحد محاور القاهرة الكبرى، حيث قال الرئيس: “أحنا بنغير حياة الناس في مصر، بعمل العمال المصريين، وعملكم المتواصل ده نفع كبير للناس، وعاوز أقول أن أكتر حاجة ترضي ربنا لما تعمل حاجة تسعد بيها الناس وتريح بيها الناس، والشغل كل يوم بناخد عليه أجر من عند ربنا”.

تفقد كوبري طه حسين

الهدف من إنشاء الطرق والمحاور

وأشاد الرئيس السيسي، خلال جولته التفقدية، بمجموعة المحاور الكبيرة التي تعمل على تحقيق أقصى درجات الانسيابية في حركة المرور، وتسهيل حركة المواطنين داخل القاهرة الكبرى والمحافظات، مُؤكدًا أن إطلاق اسم الدكتور طه حسين على الكوبري، تأتي تقديرًا لقامات وعظماء مصر، إضافة لوجود مقبرته أسفل الكوبري.

وأضاف، أن تلك المحاور والكباري التي يتم إنشاؤها تهدف إلى تغيير حياة الناس للأفضل، مُقدمًا الشكر لكل العاملين والقائمين على العمل خلال أيام العطلات الرسمية لإنجاز العمل في أسرع وقت ممكن، مما يعود بالنفع على كل المواطنين.

عاجل