رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو مجلس الأمناء: إعلان الرئيس السيسي تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يؤكد جديته

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ثمن الدكتور طلعت عبدالقوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إعلان الرئيس السيسي التزامه دون قيد أو شرط بتنفيذ ما يدخل ضمن اختصاصاته الدستورية، من مخرجات الحوار الوطني المتوافق حولها، مع إحالة ما هو تشريعي منها إلى البرلمان للنظر فيه، مؤكدا أن هذا الإعلان انعكس بالإيجاب على مناخ الحوار خلال الجلسات وشكّل انتصارًا جديدًا له.
 

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن استجابة الرئيس السيسي لتوصيات الحوار الوطني يؤكد جدية الحوار وشرعيته، كما أن هذه الاستجابة تشكل ضمانة لإنجاح الحوار على كافة المستويات.
موضوعات متعلقة 

 

 

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني أن لجنة الصحة المنبثقة عن المحور المجتمعي استعرضت، خلالها جلساتها في الأسبوع الثالث من الحوار، ملف التأمين الصحي الشامل بشكل واضح ومفصل، بمشاركة ممثلي الأحزاب وأعضاء الشيوخ والنواب من لجان الصحة.
 

سرعة إنجاز منظومة التأمين الصحي الشامل ضرورة 

 

وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني أن جميع المشاركين توافقوا على ضرورة تسريع إنجاز منظومة التأمين الصحي الشامل، وتحسين أوضاع الأطباء والعاملين بالصحة، وإصدار قانون المسؤولية الطبية، وإقامة شراكة حقيقية بين القطاعات الخاص والأهلي والحكومي لدعم المنظومة الصحية.
 

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني ضرورة العمل على الخروج بتوصيات من الجلسات في شكل مشروعات قوانين وتعديلات وسياسات؛ لتقوية ملف الرعاية الصحية على مستوى الدولة.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه بصدد التصديق على جميع مخرجات الحوار الوطني.

وأشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بالمؤتمر الوطني للشباب في الإسكندرية، بجلسات الحوار الوطني قائلا: "بقول إن كتير من الجلسات شوفت الكلام الجميل اللى كان بيتقال من الدكتور "على" لما كان ماسك المحور السياسى وإزاى كان بيتكلم".

وتابع: " محدش مننا يقدر يقول ان أنا بس أمتلك مصلحة الوطن .. لأ مينفعش .. كلنا نمتلك بلدنا ومسؤولين عنها.. محدش يقدر يتهم حد بالخيانة والعمالة ولا الجهل ، لكن ممكن نقول يعني محتاجين ننظم ده.. الحوار كحالة محتاجين انها تستمر".


وقال الرئيس السيسي : “المخرجات اللى هتوصلولها سواء السياسي أو الاقتصادي أو المجتمعي ..اللى داخل صلاحياتي طبقا للدستور والقانون هصدق عليها  طالما انها داخل إطار الدستور والقانون”.

دون قيد
 

وتابع الرئيس السيسي :" طيب اللى مش داخل صلاحياتي؟.. على البرلمان تروح ..البرلمان يتحرك فيها .. لكن كل ما يدخل في صلاحيات الرئيس والدولة كحكومة إحنا نتحرك فيها .. قرارات همضى عليها دون قيد أو شرط ".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الأربعاء، جلسة حوارية ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب المنعقد بمحافظة الإسكندرية.


وعرض المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما تسجيليا بعنوان "المشوار"، والذي تم تنفيذه من خلال مؤسسة حياة كريمة ومجموعة من الشباب المبدعين.

ويُعد المؤتمر ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة والشباب المصري الواعد الذي يطمح في مستقبل أفضل لوطنه من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمي وحوار بناء.


ويشارك في المؤتمر عدد كبير من الشباب؛ يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين وشباب الأحزاب وعدد من أعضاء مجلس النواب.


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك 400 ألف وحدة سكنية غير صالحة بالإسكندرية والإسكان البديل لهم يكلف 150 مليار جنيه.

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بالمؤتمر الوطني للشباب في الإسكندرية: قوائم الانتظار تساهم في تدريب الأطباء من خلال حجم العمل المتزايد ،  خلال 4 سنين حجم قوائم الانتظار شمل 2 مليون حالة.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ميناء أبو قير، فى الإسكندرية، يضم أكثر من 10 كيلومترات أرصفة، منها رصيف على عمق 22 مترا، لا يوجد مثله في العالم إلا في إسبانيا.

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أبرز المعوقات التي واجهت الدولة في تطوير محور المحمودية، خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بمحافظة الإسكندرية.
 

عاجل