رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صورة تذكارية للرئيس السيسي وسط العمال والمهندسين خلال تفقده عددًا من الطرق والمحاور

نشر
الرئيس السيسي يتوسط
الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية مع العمال والمهندسين

توسط الرئيس السيسي صورة تذكارية وسط العمال والمهندسين على محور طه حسين خلال جولته التفقدية لعدد من الطرق والمحاور.
 

يشار إلى أن الرئيس السيسي قام اليوم بجولة تفقدية لأعمال تطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى.

وأجرى الرئيس السيسي جولة تفقدية لأعمال تطوير عدد من الطرق والمحاور، في القاهرة الكبرى.

جاء ذلك، في نبأ عاجل على فضائية “إكسترا نيوز”.


افتتاح محطة تحيا مصر
 

كان الرئيس السيسي قد افتتح، أمس الخميس، محطة «تحيا مصر» متعددة الأغراض على رصيف (55-62)، في ميناء الإسكندرية، في إطار جهود تحويل مصر لمركز عالمي للتجارة واللوجستيات.

وتضم محطة تحيا مصر 12 ونش ساحة من أحدث وأكبر أوناش لتفريغ وتحميل السفن العملاقة، ومن المقرر زيادتها إلى 30 ونشًا، باكتمال الطاقة الاستيعابية للمحطة.


وتشتمل المحطة على 32 جرارًا لنقل الحاويات تصل إلى 71 جرارًا باكتمال الطاقة الاستيعابية للمحطة، بينما بدأ التشغيل التجريبي للمحطة في فبراير 2023.


وتضم المحطة 92 معدة متنوعة تعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة، وتعمل بالنظام الآلي في شحن وتفريغ ونقل وتخزين الحاويات والبضائع.

وتنقسم محطة تحيا مصر في ميناء الإسكندرية إلى 3 محطات تداول «حاويات – بضائع عامة – سيارات»، لتصبح قادرة على تداول من 12 إلى 15 مليون طن بضائع سنويًا، واستقبال من 6 إلى 7 سفن ذات حمولات كبيرة في الوقت ذاته.


وتبلغ أطوال أرصفة المحطة حوالي 2530 مترًا طوليًا، مما يؤهل المحطة لاستقبال السفن ذات الحمولات الكبيرة، وتوفر 1500 وظيفة عمل مباشرة و2000 فرصة عمل غير مباشرة، وهي مملوكة بالكامل لهيئات وشركات مصرية وبأموال مصرية بالكامل.

وأكد الرئيس السيسي، خلال افتتاح محطة تحيا مصر، أن تحويل الدولة إلى حال أفضل يتطلب جهدًا كبيرًا وضخ أموال كثيرة.

وأوضح الرئيس السيسي: “أنه كان يجب الاستفادة من موقعنا الجغرافي الموجود على محور شريان رئيسي للتجارة العالمية، حيث إن 12 أو 13% من التجارة تمر من أمامنا، وأن هذا هو المهم وهذا هو المستقبل، وأن كل ما نقوم به ليس لنا ولكن من أجل أولاد مصر وأحفادهم”.


وشدد الرئيس السيسي، على أن ميناء الإسكندرية استمر دون تغيير لمدة 25 عامًا، والدولة من أجل تطويره وضعت له برنامجًا ضخمًا جدًا.

عاجل