رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق شارع فيصل جزئيًا غدًا بسبب إنشاء محور عمرو بن العاص

نشر
غلق شارع فيصل جزئيًا
غلق شارع فيصل جزئيًا

أعلنت محافظة الجيزة، غلق شارع فيصل جزئيًا وتقاطعه مع شارع المطبعة في الاتجاهين، لتنفيذ بعض الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع محور عمرو بن العاص.

غلق شارع فيصل جزئيًا

وأوضحت محافظة الجيزة، أنه في إطار تنفيذ أعمال القطع العرضي لمد كابلات كهرباء (جهد 11) الخاصة بتحويل المرافق (كهرباء) المتعارضة مع مسار مشروع محور عمرو بن العاص، تحديدًا بشارع الملك فيصل، وتقاطعه مع شارع المطبعة بالاتجاهين.

وذكرت، أن الأمر يستلزم غلق شارع فيصل جزئيًا وتقاطعه مع شارع المطبعة في الاتجاهين، على أن تكون الأعمال على مرحلتين بالتناوب في كل اتجاه دون تعطيل الحركة المرورية، لمدة يوم واحد فقط، ابتداءً من الساعة 12 صباح غدٍ السبت الموافق 2023/6/17، حتى الساعة الخامسة صباح اليوم نفسه، دون تعطيل حركة المرور.

غلق شارع فيصل

توجيهات من محافظ الجيزة بعد غلق شارع فيصل

ووجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رئيس الحي المختص بالمتابعة الميدانية للأعمال، وإزالة أي معوقات للانتهاء وفقًا للجدول الزمني المحدد لها، وانتهاء غلق شارع فيصل.

ولفت محافظ الجيزة، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع اللوحات الإرشادية الخاصة بالتحويلة المرورية المشار إليها، ووسائل الأمن الصناعي، من كشافات إضاءة والطواحين الضوئية، والحواجز الفسفورية، بمحيط منطقة الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم.

كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية، بعد غلق شارع فيصل جزئيًا، لتنفيذ الأعمال الخاصة بمحور عمرو بن العاص.

غلق شارع فيصل

غلق شارع فيصل لتنفيذ محور عمرو بن العاص

ويربط محور عمرو بن العاص القوس الجنوبي للطريق الدائري (بالقرب من تقاطعه مع محور المريوطية) والقوس الشمالي للطريق الدائري (بمنطقة منشأة البكاري)، ويقام بين الطريق الدائري الشمالي «محور صفط اللبن» والدائري الجنوبي «دائري المنيب – المعادي».

ويمتد محور عمرو بن العاص بطول 4.3 كم، بعرض 12 حارة مرورية، شاملًا كوبري علوى بعرض 21.5 متر، ويتضمن إنشاء محور حر في اتجاهين بعرض 3 حارات مرورية بكل اتجاه، لخدمة العروبة والمريوطية.

غلق شارع فيصل

ويشهد مشروع محور عمرو بن العاص تطوير الطرق السطحية لخدمة الحركة المرورية للأهالي، بعرض (2 – 3) حارة مرورية في كل اتجاه، لتسهيل الانتقال إلى العديد من المناطق، أهمها منطقة المطبعة هرم – فيصل، ومنطقة العروبة بداية من دائري المنيب، ومنطقة المريوطية.

ويتقاطع محور عمرو بن العاص مع منتصف شارعي الهرم وفيصل، ويمر بشارع المطبعة، كما يتقاطع أيضًا مع شوارع «العروبة - الثلاثيني - محمد أنور السادات».

عاجل