رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ننشر جهود شرطة البيئة والمسطحات في الجيزة خلال 24 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قامت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقطاع الشرطة المتخصصة بحملة مُكبرة استهدفت كافة المخالفات والقضايا المتنوعة بنطاق محافظة الجيزة.

أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات فى مجال (حماية البيئة "الصحة العامة") عن ضبط (5) قضايا عبارة عن (5 مصانع عشوائية "بدون ترخيص") بمضبوطات بلغت ( 5,100 طن مخلفات إلكترونية ومصنعاتها محظور حيازتها أو تداولها وإعادة تدويرها – 10,7 طن منظفات منزلية ومصنعاتها مجهولة المصدر وبدون بيانات أو فواتير شراء تدل على مصدرها مغشوشة ومقلدة – 5 طن مخلفات بلاستيكية ومصنعاتها مجهولة المصدر وبدون بيانات وبدون ترخيص أو موافقة بيئية – 6 أطنان، و5000 قطعة مخلفات نحاسية ومصنعاتها مجهولة المصدر بدون بيانات أو موافقة بيئية مغشوش ومقلد)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جهود الأمن الاقتصادي

وفي نفس السياق، اضطلعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال أعمال تلك الإدارات.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 1601 قضية متنوعة فى مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية.

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء من ضبط 14280 قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد.

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية؛ لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

وفي سياق آخر كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين بـسرقة الدراجات النارية في المنوفية، اعترفوا بارتكابهم 15 واقعة سرقة في ثلاث محافظات "المنوفية –البحيرة – القليوبية".

اعترافات المتهمين بسرقة الدراجات النارية

وأضافت التحقيقات، أن رجال المباحث تمكنوا من القبض على المتهمين بعد إعداد كمين، وبالضغط عليهم اعترفوا بارتكاب وقائع السرقة بأسلوب توصيل الأسلاك، وارشدوا عن كافة المسروقات.

وقررت النيابة حبس المتهمين بسرقة الدراجات النارية 4 أيام على ذمة التحقيقات وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات ، ووجهت لهم تهمة السرقة.

وتمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية من ضبط تشكيل عصابي ضم 3 متهمين "لإثنين منهم معلومات جنائية"، تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات الدرجات النارية.

ضبط المتهمين بـسرقة السيارات

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من ضبط (عناصر تشكيل عصابي ضم 3 متهمين "لهم معلومات جنائية " ومن بينهم عميل "سيئ النية" – مقيمين بنطاق محافظتي ( القاهرة - السويس) تخصص نشاطهم الإجرامي فى ارتكاب وقائع سرقات السيارات "بأسلوب المفتاح المصطنع" من أسفل العقارات السكنية مستخدمين سيارة ملاكي ملك أحدهم.

بمواجهة أفراد عصابة سرقة السيارات اعترفوا بارتكاب 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب بدوائر (قسم شرطة أول العاشر بالشرقية - مركز شرطة أبو حماد بالشرقية – مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية) كما أرشدوا عن (السيارات المستولى عليها والسيارة المستخدمة فى ارتكاب وقائع السرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عاجل