رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقرار أسعار الذهب بعد موجة انخفاضات وعيار 21 يسجل 2285 جنيهًا

نشر
 أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الجمعة الموافق 16 يونيو 2023، استقرارًا ملحوظًا، بعد الهبوط الملحوظ في أسعار الذهب، خلال الأيام القليلة الماضية، إذ سجل سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا وانتشارًا في سوق الذهب المصرية، 2285 جنيهًا، بينما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 18920 جنيهًا.

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب عيار 24 يسجل 2611 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21 يسجل 2285 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 18 يسجل 1958 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 14 يسجل 1523 جنيهًا.

أسعار الذهب

تثبيت أسعار الفائدة في أمريكا

كان المجلس الفيدرالي الأمريكي “البنك المركزي الأمريكي” تثبيت أسعار الفائدة ضمن نطاق 5 و5.25 %، فيما توقع الفيدرالي وصول الفائدة إلى 5.6% بحلول نهاية عام 2023، مع استمرار معدل البطالة عند 4.1 %، مما يلقي بظلاله على أسعار الذهب.

جاء ذلك، بعد سلسلة طويلة من رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، للسيطرة على التضخم، وارتفاع الأسعار.

أظهرت بيانات التضخم الأمريكية تراجعًا كبيرًا حيث تباطأت في شهر مايو الى 4% سنويًا، مقابل 7.9% في الشهر السابق.

أسعار الذهب

إعفاء واردات الذهب من الجمارك

وأعلنت الحكومة المصرية، في وقت سابق، مشروع قرار لإعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، لمدة 6 أشهر، ما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب بعد موجة ارتفاعات كبيرة.

وكشف مجلس الوزراء، أن إعفاء واردات الذهب يتعلق بأشكال الذهب نصف المشغولة، والمعدة للتداول النقدي، والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج.

أسعار الذهب

نص قرار إعفاء الذهب من الجمارك

ونص مشروع القرار، الذي أعلن عنه مجلس الوزراء، على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

ويهدف قرار إعفاء الذهب من الجمارك في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.

عاجل