رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع جديد في أسعار الذهب.. وعيار 21 دون 2200 جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر تراجعا وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 2,190 جنيها للبيع ، و 2210 جنيهات للشراء مقابل من مستوي 2250 جنيها صباح اليوم، وسط تذبذب واضح في أسعار الذهب بالأسواق.

أسعار الذهب اليوم:
عيار 24 يسجل 2,526 جنيها.

عيار 21 يسجل 2,210 جنيهات.

عيار 18 يسجل 1,894 جنيهات.

الجنيه الذهب 17,680 جنيها.
 

وقال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، إن أسباب تراجعات أسعار الذهب في الأسواق الآن يأتي بعد مبادرة وزارة التموين ومبادرة دخول الذهب مع الوافدين، حيث بدأ يؤثر على السوق وأصبحت التراجعات على مستوى مختلف العيارات ووصل صباحاً مثلاً سعر  العيار 21 2250  جنيهاً للجرام.


وتوقع خلال تصريحات تليفزيونية ، مزيداً من الانخفاضات الفترة القادمة بواقع يتراوح ما بين 50-100 جنيه لأن السعر الان في السوق لازال أعلى  من المعتاد.

 

ولفت إلى أن المبادرة دخلت حيز التنفيذ قائلاً: "بدأت المحلات بدأت تشهد  تدفق السبائك من الخارج لكن لم نصل للذروة  حيث مر عليها فقط عدة أيام  وهناك تيسيرات على الأرض  الناس لسه بتستطلع".

 


وكشف أنه في ظل تزامن ذلك مع زيادة حجم الطلب من المصريين أتت المبادرة لضبط أسعار السوق، قائلاً: "رغم استمرار الطلب العالي من قبل المصريين على اقتناء الذهب  خاصة السبائك والجنيهات ولولا هذه المبادرة لتخطى جرام الذهب  3000  جنيه. 


وحول سعر الدولار الذي يجري  تسعير الذهب بناء عليه قال: "نحن لا نستورد  الذهب بالدولار وكل ما يشهده السوق أن هناك طلب متزايد على السبائك والجنيهات بوتيرة أكثر بكثير من المشغولات ".

 


وحول الجدل من صاحب مهمة التسعير البورصة أم شعبة الذهب قال: البورصة سعر استرشادي ومن يحدد سعر الذهب هو السوق نفسه عبر عدة عوامل سواء العرض والطلب وكمية توافر المعروض والطلب والمبيعات وحجمها

 

 

عاجل